القرعاوي: نقف على مفترق طرق خطير على مصير الوطن ياسين: أبكي وطناً افتقدناه

أحمد موسى

اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي “أن ذكرى استقلال لبنان تظل لها رمزيتها في تاريخنا رغم المآسي والمصاعب التي نعيشها في وطننا الحبيب، ليس فقط لأننا تحررنا من نير الانتداب، بل لأن الذكرى هي دافع للتمسك أكثر بمفاهيم الوطن والمواطنة، مفاهيم دولة القانون والمؤسسات”

انتداب الفساد


وقال “صحيح أننا نحتفل بالذكرى السابعة والسبعين للاستقلال، لكننا مازلنا نرزح تحت انتداب الفساد، وتحت انتداب الطائفية والمذهبية البغيضة التي تغلغلت في تفاصيل حياتنا اليومية وتسببت بمآسٍ وحروب، ما زلنا نرزح تحت انتداب تفلت الأمن وعجز القانون، ومنذ سنة نرزح تحت عبء فيروس الكورونا القاتل”.

مفترق خطير


أضاف، “في الذكرى السابعة والسبعين للاستقلال نقف على مفترق طرق خطير على مصير وديمومة هذا الوطن، وفيما يجهد دولة الرئيس سعد الحريري لتشكيل حكومة مهمة انقاذية وفق مندرجات المبادرة الفرنسية لفتح ثقب في جدار الأزمات الخانقة على كل المستويات، نجد البعض يتناسون آلام الناس وأوجاعهم وخوفهم من العوز والجوع والمرض، ويعمدون إلى التعطيل والعرقلة والبحث على المغانم الشخصية والمحاصصة ليحرموا اللبنانيين آخر فرصة لهم بخلاص البلد”.

ولادة الحكومة


وختم النائب محمد القرعاوي، “عسى أن تشكل هذه الذكرى حافزاً للجميع للتكاتف والتضامن والسعي لتسهيل ولادة الحكومة، التي سيكون أمامها مهمات شاقة من وقف الانهيار ومحاربة الفساد وإعمار بيروت، وفي سبيل استعادة أماننا المفقود، ونعود لنحتفل بحق بعيد استقلال حقيقي، استقلال ناجز على مختلف المستويات”.

ياسين


في ذكرى الاستقلال أبكي وطناً افتقدناه جميعاً وبتنا نتغنى على أطلاله.
ولكن يبقى لنا أملٌ أن نستفيق يوماً من سباتنا العميق ونتوصل لقناعةٍ أننا جميعاً متساوون بالحقوق والواجبات وأن الوطن لا ينهض إلا بكافة أبنائه.
فبكل صدق لن يكون لنا وطناً إلا بترسيخ قناعةٍ لدينا جميعاً أن لا سيادة ولا حرية ولا إستقلال طالما كلٌ منا وطنه طائفته ويستقوي بطرفٍ إقليميٍ أو دولي لتغليب مصلحته على حساب مصلحة لبنان الوطن.
فان الحقيقة وبرغم قساوتها… لقد وصلنا لزمن الدولة الفاشلة… فإن المشكلة أن الذين أوكل إليهم حل مشاكل الوطن هم المشكلة بحد ذاتها.

شاهد أيضاً

بايدن وزوجته ينشران إقرارهما الضريبي في تقليد كسره ترامب

  نشر الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، إقرارهما الضريبي لعام 2023 الاثنين، …