بعد طلب إصدار مذكرة اعتقال بحقه: نتنياهو أصيب بخيبة أمل من الولايات المتحدة وتحدث ضدها

معاريف

هل نحن في الطريق إلى دراما سياسية أخرى؟ علق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن الولايات المتحدة لا تنوي فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بعد الطلب المقدم لإصدار مذكرة اعتقال بحقه، كما أوردت صحيفة “بوليتيكو” الألمانية اليوم (الأربعاء). بعد ذلك، عبر نتنياهو عن دهشته وحتى خيبة أمله من ذلك

قبل تسعة أيام، طلبت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إصدار أوامر اعتقال بحق زعيم حماس يحيى السنوار ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية على أساس هجمات 7 أكتوبر على الكيان.
و قال خان إن محكمة الحنابات الدولية تسعى أيضًا إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق وزير الجيش يوآف غالانت، بالإضافة إلى اثنين آخرين من كبار قادة حماس – محمد ضيف وإسماعيل هنية.
وستنظر لجنة من قضاة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي الآن في طلبه إصدار أوامر الاعتقال. وقال كان إن التهم الموجهة ضد السنوار وهنية وضيف تشمل “الإبادة والقتل واحتجاز الرهائن .”
الكيان والولايات المتحدة ليسا عضوين في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، ومع ذلك، قالت المحكمة إن لها اختصاصًا على غزة وشرق القدس و الضفة لغربيةبعد أن وافق القادة الفلسطينيون رسميًا على الالتزام بالمبادئ التأسيسية للمحكمة في عام 2015.

شاهد أيضاً

السيد نصرالله ربح الحرب بالنقاط … ولا يمانع الربح بالضربة القاضية

اصر قنديل – ثمانية شهور ونصف تفصل بين الخطاب الأول للأمين العام لحزب الله السيد …