زيارات رسمية ومجتمعية للانشطة والدورات الصيفية في عددا من مديريات محافظة إب اليمنية..

تقرير/حميد الطاهري

اطلع محافظ إب اليمنية اللواء عبدالواحد محمد صلاح صباح اليوم، على مستوى تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية في مدارس مجمع الشهيد عبدالعزيز ردمان وسعيد بن المسيب وصلاح الدين بمدينة القاعدة مديرية ذي السفال ..

واستمع المحافظ ومعه مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب والمسؤول الثقافي بالتعبئة العامة يحيى الشهاري ومدير مديرية ذي السفال عبد الرحمن وجيه الدين ، من القائمين على هذه المدارس إلى شرح مفصل باحتياجات المدارس ومستوى التنفيذ و حجم الإقبال ومستوى الانضباط والتفاعل من الطلاب الملتحقين ومدى توفر الكادر التعليمي المناسب ..

وخلال الزيارات أكد المحافظ صلاح، أن المدارس الصيفية تسهم في إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي وقادر على مجابهة ومواجهة الأعداء والتصدي للثقافات الهدامة القادمة من خارج الدين القويم .. مؤكدا أن هذا الجيل هو الذي يراهن عليه السيد القائد وتراهن عليه الأمة في حمل راية الوعي والجهاد ضد قوى الاستكبار والهيمنة العالمية وأدواتهم من هذه الأمة.

وأوضح أن تنفيذ المدارس الصيفية يأتي في إطار تعزيز روح الانتماء في نفوس الطلاب والشباب للوطن والدين والمساهمة في بناء الشخصية المتوازنة للطلاب وتنمية الثقافة الوطنية لديهم وإكسابهم المزيد من المعلومات والخبرات والمهارات وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم التوجيه السليم وتدريبهم على العمل الجماعي وتحمل المسؤولية..  مشددا على أهمية التفاعل والحرص على الدفع بالطلاب إلى المدارس من أجل أن تعم الفائدة لأكبر شريحة في الطلاب والمجتمع .

من جانبه عبر مسؤول التعبئة بالمحافظة عن سعادته بهذه الزيارة التفقدية وما لمسه من تفاعل وحضور طلابي جيد ينم عن وعي مجتمعي متنامي بأهمية هذه الدورات وفاعليتها وفوائدها التربوية والإيمانية والتعليمية   .. مشيرا إلى أن المدارس الصيفية تساهم في تعليم القرآن الكريم وعلومه وتعزيز الهوية الإيمانية واكتشاف وتنمية المواهب وتحصين هؤلاء الطلاب الثقافة القرآنية التي فيها القوة والعزة والقدرة على مواجهة الأعداء ..

وأكد غلاب أن الدورات الصيفية محطة تربوية لترسيخ قيم ومبادئ الدين في نفوس الطلاب وتزويدهم بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم وتحصينهم من الحرب الناعمة والفكرية والثقافات المغلوطة.

وعلى صعد متصل في محافظة إب “وسط اليمن”

اطلع عدد من مسؤولي ووجهاء الصوفية بمحافظة إب صباح اليوم ، على سير الأنشطة والدورات الصيفية في عدد من مدارس مديرية جبلة بمحافظة إب “وسط اليمن”..

وعبر الزوار الذين تقدمهم مدير المديرية سلطان الشاجع ، عن سعادتهم بما وجدوه من اهتمام ورعاية وتواجد للكوادر التعليمية وحجم الإقبال الكبير والتفاعل من قبل الطلاب الامر الذي يعكس مدى الوعي المتنامي لدى المجتمع وأولياء الأمور بأهمية هذه الدورات والأنشطة ..

وفي مديرية فرع العدين تفقد مدير المديرية جمال المزحاني ومعه عدد من مدراء المكاتب التتفيذية والشخصيات الإجتماعية بالمديرية ، سير الدراسة في مدرسة الفتح ببني أحمد ومستوى تنفيذ الدورات والأنشطة الصيفية ..

واطلع مدير المديرية على ما تقدمه هذه المدرسة لتعليم وتنشئة الطلاب المشاركين فيها خاصة في مجال تعلم القرآن الكريم وتعزيز الهوية الإيمانية .. داعيا أولياء الأمور إلى سرعة اغتنام فرصة هذه المدراس والعمل على إلحاق أبنائهم بها قبل ان يتم إقفال باب القبول والتسجيل ..

فيما قدم فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية ذي السفال هدايا وادوات مدرسية لطلاب مدارس الصماد ومريم البتول وهاني طومر ، بمدينة القاعدة ..

واكد مسؤول التعبئة بالمديرية نجيب الكامل ومدير فرع هيئة الزكاة يحيى الذاهبي ، ان هذه الزيارة والهدايا الرمزية تعد أقل ما يمكن تقديمه تشجيعا واهتماما بهؤلاء الطلاب الذين بادروا للمشاركة في هذه المدارس الصيفية في وقت إجازتهم المدرسية حرصا منهم على الإستفادة وتحصين انفسهم بالقرآن الكريم وثقافة القرآن ومختلف العلوم المفيدة ..

وتفقد مدير مديرية النادرة عبدالجليل الشامي ، ومعه من وجهاء المديرية سير الدراسة في عدد من الدورات الصيفية بمركز المديرية ..

وثمن مدير المديرية جهود كافة المعنيين لاسيما الكادر التعليمي وحرصهم الشديد على إقامة وإنجاح هذه المراكز وبصورة تحقق الفائدة وتكسب الطلاب المعرفة والأخلاق والتربية الحسنة وتعلم القرآن الكريم وعلومه ..

وفي مديرية مذيخرة زار مدير المديرية ميسرة النهاري ومعه مسؤولين وشخصيات اجتماعية عددا من المدارس الصيفية في مركز المديرية والمناطق المحيطة ..

وأطلع الزوار على سير العملية الدراسية والأنشطة المختلفة للدورات الصيفية في تلك المدارس ومستوى الحضور والتفاعل والتعاون من قبل الطلاب والمعلمين .. مؤكدين اهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح هذه الدورات المهمة للطلاب تثقيقيا وتوعويا وإيمانيا وتعليميا ..

شاهد أيضاً

طقوش التقى وفد من “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان

عبدالله:” الاستمرار في عمليات القصف وارتكاب المجازر بحق أهلنا في غزة لن تنفع ولن تجدي …