علامة: “هناك وحدة موقف في لبنان حول ملف النازحين “

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب الدكتور فادي فخري علامة:” إصرار الدولة اللبنانية على متابعة ملف النازحين السوريين، نظراً لأهميته وانعكاساته الكثيرة على الوضع في لبنان”.

كلام علامة جاء عقب لقائه مع اعضاء اللجنة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومي ، إذ قال: “ناقشنا مع دولة رئيس مجلس الوزراء ملف النازحين، كما تحدثنا حول كل ما يرتبط بمؤتمر النازحين في بروكسل وتطرقنا أيضاً إلى كل الخطوات التي تُسرع عودة السوريين إلى بلدهم”.

وتابع علامة : “ان اللقاء مع ميقاتي كان مُطمئناً وبحثنا مع كافة التفاصيل المرتبطة بكيفية جعل النازحين يستفيدون من مخصصاتهم في بلدهم”.


وتابع علامة: “هناك وحدة موقف في لبنان حول ملف النازحين، وأنّ كافة الأحزاب والكتل السياسية تدعمُ موقف الحكومة بشأنه خصوصاً أنه يؤثر على الديموغرافيا في البلد”.

وأضاف علامة : “ان الموقف الرسمي يؤكد أن لبنان لا يمكنه تحمّل ملف النازحين أكثر من ذلك والتفكير حالياً يركز على الخطط العملية لتسريع عودة السوريين”.


وختم علامة :” لقد تم التطرق خلال اللقاء مع ميقاتي إلى ملف الحرب في الجنوب، ولقد قدم دولة الرئيس ميقاتي أمامنا تفاصيل عن زيارته إلى فرنسا كما تحدثنا معه عن ملف دعم القوى الأمنية والجيش وفهمنا أن هناك توجهات لإتمام هذا الأمر لكي تقوم الأجهزة كافة بدورها عند كافة الحدود”.

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ هجوم 7 أكتوبر.. أميركا تعلق شحنة ذخيرة لكيان العدو

كشف مسؤولان “إسرائيليان”، الأحد، أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، علقت الأسبوع الماضي شحنة ذخيرة …