علي العبد الله في اختتام “معرض الورق والمناديل وان شو” في أبو ظبي:

صناعة الورق والمناديل العربية تنافس عالميا

بيروت في 24 نيسان 2024 – قال رئيس “مجموعة أماكو” علي العبد الله إن صناعة الورق والمناديل في العالم العربي تشهد نموا وتطورا على عدة مستويات، وأن المصانع العربية باتت تنافس أعرق المصانع العالمية، مؤكدا قدرتها على تلبية متطلبات الأسواق لا العربية فحسب، بل أجزاء واسعة من الأسواق العالمية أيضا. كلام العبد الله جاء في ختام مشاركته في “معرض الورق والمناديل وان شو” الذي استضافته أبو ظبي بدورته التاسعة في مركز أبو ظبي الدولي للمعارض (أدنيك).
وأضاف العبد الله إن مشاركة “مجموعة أماكو” الصناعية في “معرض الورق والمناديل وان شو” هذه السنة، شكلت فرصة ثمينة لاستعراض قدرات “أماكو” المتعلقة بصناعة مختلف آلات صناعة الورق والمناديل الصحية. وقال: “لدينا تاريخ من النجاحات في هذا المجال، وقد تمكنّا من مساعدة الشركات حول العالم على توسيع أسواقها وتعزيز نوعية منتجاتها، وبشكل يمكنها من تنفيذ استراتيجياتها وخططها”.

وعُقد “معرض الورق والمناديل وان شو” الذي تنظمه مجموعة الفرات للمعارض والمؤتمرات في مركز أبو ظبي الدولي للمعارض (أدنيك) على مدى ثلاثة أيام بين 16 و18 أبريل الحالي. وشارك في الحدث أكثر من 267 شركة ومصنع من 36 بلدا. ويستعرض المعرض أحدث التقنيات في صناعة الورق بأنواعه، بالتزامن مع أسبوع أبو ظبي للاستدامة، والقمة العالمية لطاقة المستقبل، وهو ما يمثل إضافة مهمة لخبراء صناعة الورق والمناديل والتعبئة والتغليف على مستوى العالم.
ويقول العبد الله تعليقا على مشاركة “أماكو” في المعرض: “مشاركتنا في هذا الحدث، تأتي بينما نقوم بتطوير أعمالنا، وتوسيع نشاطاتنا باتجاه الأسواق العالمية، خصوصا وأننا نمتلك تاريخا حافلا من تصدير آلاتنا إلى أوروبا، وأميركا اللاتينية والدول العربية وأفريقيا أيضا. نحن نحتل موقعا رياديا في هذا القطاع على مستوى العالم العربي وسائر الأسواق العالمية. وهذا الإنجاز يأتي بعد تمكننا خلال العقود الثلاثة الماضية من تحقيق حضور فاعل وريادي في مختلف الأسواق العالمية”.

وأضاف: “ثمة العديد من الشركات التي تصنّع آلات لقطاع الورق الصحي حول العالم، لكن الشركات التي تقدم حلول واستشارات قليلة جدا، ونحن رواد في هذه المقاربة، لأننا ننظر إلى أنفسنا باعتبارنا مستشارين لشركائنا حول العالم. ولا شك أن الفترة المقبلة تحمل الكثير من الفرص لقطاعنا، خصوصا في مجال الذكاء الاصطناعي الذي بات يلعب دورا كبيرا وأساسيا في عملنا، وهو يمكننا من تطوير آلاتنا بشكل أسرع وأفضل”.

وختم العبد الله قائلا: “استعرضنا خلال نشاطاتنا الواسعة في المعرض عددا من الابتكارات والتكنولوجيات المتصلة بصناعة الورق والمناديل. ومن بين هذه الابتكارات خط إنتاج مناديل ورقية آلي كليا مزود بنظام نقل آلي لرزمة المناديل وعلى قاعدة لا تمسه الأيدي، وهي تقنية حديثة جدا تتيح تخفيض الاعتماد على اليد العاملة من جهة ورفع مستويات الأمان والسلامة في كل ما يتعلق بصناعة الورق والمناديل. هذه الابتكارات التي نقدمها للأسواق، هي جزء بسيط من ابتكاراتنا في عالم صناعة آلات الورق والمناديل، وهي تجسّد قوة وقدرات مجموعة أماكو الصناعية في المنطقة والعالم”.

شاهد أيضاً

وفاة أكثر من 900 حاج خلال موسم الحج والبحث مستمر عن المفقودين

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للوفيات خلال موسم الحجّ هذا العام …