المرتضى وعبد المسيح التقيا في نقابة مهندسي الشمال لتهنئة فتفت وتمنيا النجاح في مهمة تطوير النقابة


التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى والنائب أديب عبد المسيح، خلال زيارة تهنئة لنقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت، في مكتبه في النقابة في مدينة طرابلس ،
وأعربا عن تمنياتهما للنقيب والأعضاء الجدد بالنجاح فى “مهمتهم الرامية الى تطوير النقابة والارتقاء بمستوى الخدمات التى يقدمها للمهندسين والنهوض في مستواهم المعيشي والمهني”، بحضور أعضاء مجلس النقابة المهندسون: نقولا سليمان، سليم نشابة، هلا تامر، باسم خياط، الدكتور صفوان الشهال، مصطفى فخر الدين ومحمود الصاج. والمهندس محمد سعيد الحلاب ومدير مكتب عبد المسيح جان خوري ومدير المكتب السياسي العميد المتقاعد جوزيف يعقوب والمهندس أنطوني عازار

وأكّد عبد المسيح حرصه، كنائب عن الشمال وفرد من هذه النقابة، على” التعاون الدائم مع هذه الأخيرة بكل السبل والإمكانات المتاحة، لما فيه المصلحة العامة”.

بدوره، شدد المرتضى على “ضرورة تعاون جميع أعضاء المجلس الجدد والسابقين مع النقيب فتفت وتوحيد الصفوف بهدف خدمة مصلحة النقابة أولا”.

لقاء مولوي

من جهة اخرى، زار النائب عبد المسيح، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي حيث تباحثا في الوضع العام في البلاد وأزمة النازحين السوريين وبعض الأمور الملحّة في قضاء الكورة.

يوضح اقتراحه

من جهة اخرى صدر عن النائب عبد المسيح، البيان الاتي: “توضيحاً لما نشرته بعض وسائل الإعلام تفسيراً لإقتراحي خلال إجتماع الخماسية وتضمنت أولا دعوة النواب لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، وفي حال عدم حصول ذلك في الدورة الأولى ينتقل النواب إلى نقاش داخل أروقة المجلس النيابي على أن يلتزم جميع النواب بضمانة الخماسية عدم مغادرة مبنى المجلس والإنتقال للقاعة العامة لإنتخاب رئيس جمهورية بدورات متلاحقة. وتنص هذه المبادرة التي طرحتها شخصيًا من قبل على الرئيس بري ضرورة التمسك بالدستور واتفاق الطائف ورفض الأعراف ، وعلى الدعوة لجلسات بدورات متتالية لانتخاب الرئيس، فاقتضى التصويب تلافياً لأي اجتهاد”.

شاهد أيضاً

بدء عملية المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليمنية

  حميد الطاهري بدأت اليوم بجامعة محافظة إب”وسط اليمن ” إجراءات المفاضلة لعدد 40 متقدما …