حمية والمؤتمر الشعبي دعيا إلى كشف المعتدين على مركز جديتا ومعاقبتهم

استنكر عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الإجتماعي معن حمية في بيان صدر عنه ، :”كل دعوات التحريض والشحن الطائفي والعنصري المنظمين الهادفين إلى تفتيت وحدة لبنان وتعريض سلمه الأهلي للخطر في مرحلة دقيقة وحساسة، كون هذه الأفعال لا تخدم سوى أعداء لبنان”. وشدد على “حرص الحزب على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وسيادة القانون، ويضع هذه الجريمة في عهدة الأجهزة الأمنية والقضائية التي باشرت تحقيقاتها بمتابعة من محافظ البقاع”. ودعا المعنيين إلى “كشف الفاعلين على وجه السرعة وتوقيفهم، وإحالتهم إلى القضاء المختص لينالوا العقاب العادل والرادع”.

وقال حمية : “في لحظة حساسة ومفصلية يمر بها لبنان، استغل بعض المجرمين ما يحصل من أحداث أليمة وتحريض طائفي ومذهبي يهدف إلى إضعاف لبنان وتفتيت وحدته الوطنية وتشويه صورة مؤسساته وتعميم أجواء الفتنة والتشنج. استغل المجرمون عطلة عيد الفطر المبارك ليرتكبوا جريمتهم بالإعتداء على مكتب منفذية زحلة في الحزب السوري القومي الإجتماعي، الكائن في منطقة جديتا. فعمدوا إلى محاولة إحراقه ووضع علم القوات اللبنانية على مدخله الخارجي”.

وحذر حمية: “من أقدم ارتكاب هذه الجريمة الجبانة، وأيا تكن دوافعه أو دوافع مشغليه، لا تجربوا حزبنا في هذا المسار، فعند هذا الحد تسقط كل الخطوط والضوابط”.

المؤتمر الشعبي

بدوره استنكر “المؤتمر الشعبي اللبناني”، “الاعتداء الجبان الذي تعرض له مكتب الحزب السوري القومي الاجتماعي في بلدة جديتا البقاعية”. وأكد “التضامن مع الاخوة في الحزب في مواجهة هذا الاعتداء الغاشم الذي يستهدف الاخلال بالامن والاستقرار والسلم الأهلي”.

وطالب “الاجهزة الأمنية والقضاء المختص بالتحقيق بهذه الجريمة ومعاقبة مرتكبيها ومن يقف خلفهم”، مؤكدا ثقته “بحرص الاخوة في الحزب على الحفاظ على الأمن وتفويت الفرص على المتربصين شرا بلبنان من جهة، ومحاسبة الجناة إحقاقاً للحق والعدالة من جهة أخرى”.

شاهد أيضاً

الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من “معرض سالونيك الدولي للكتاب”

بدور القاسمي: لسنا مجرد ممثلين لدولنا ولكننا مسؤولون عن قصة إنسانية مشتركة ● عمدة مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *