اعلنت الإطلاق الرسمي لـ”جهاز متطوعي أهلنا”

 

سحر الجبيلي:” نساهم بتحويل مجتمعنا لمجتمع آمن وفاق عدد العائلات التي ساعدناها خلال شهر رمضان أكثر من 7000 عائلة متعففة ومحتاجة في مدينة صيدا”

كتب مدير التحرير المسؤول:
محمد خليل السباعي

كرمت جمعية “أهلنا” في مدينة صيدا فريق متطوعيها على جهودهم في تنفيذ مشروع رمضان 2024، بحفل مركزي في مقر الجمعية في بلدة الهلالية شرق صيدا ، أعلنت خلاله رئيستها سحر جلال الدين الجبيلي الإطلاق الرسمي لـ”جهاز متطوعي أهلنا”،بحضور رمزي الجبيلي وكريمته داليا، أمين سر الجمعية المحامي ياسر عاصي، مسؤول القسم الإجتماعي غسان حنقير، أعضاء اللجنة المشرفة على جهاز المتطوعين: منى قطب وسالي زعتري وسوسن شربجي ورنيم شحادة وإيهاب زيدان، بإلاضافة الى عدد من رؤساء الأقسام وفريق من المتطوعين والمتطوعات

الجبيلي

بعد ترحيب من نور الهدى صوصا، قالت رئيسة الجمعية سحر الجبيلي: “بإسمي وباسم جمعية أهلنا أعبر عن فائض شكري وتقديري لكم جميعًا على جهودكم الرائعة والمتفانية بخدمة المجتمع. قلبنا يكبر بكم وبالجهد الذي قدمتموه في مشروع رمضان 2024 وبالعمل وبالتفاني الذي تجلى في مختلف المشاريع. لقد أضفتم لمسة إنسانية مميزة لحياة كثيرين من الناس، نحن كنا مثلكم في يوم من الأيام، تطوعنا وشاركنا بالعديد من الجمعيات والمبادرات وهذا الذي اوصلنا اليوم لنكون نساهم بتحويل مجتمعنا لمجتمع آمن. وأنتم أيضا تسيرون بهذا الطريق متطوعين لخدمة مجتمعكم ولتساعدوا بدعم العائلات المتعففة والأكثر حاجة”.

وأضافت الجبيلي: “لقد فاق عدد العائلات التي ساعدناها خلال شهر رمضان أكثر من 7000 عائلة متعففة ومحتاجة في مدينة صيدا ، قدمنا لها الخدمات المتعددة من الإفطارات والقسائم الشرائية والوحدات الغذائية و”افطار لأسبوع” و”نور بيوتهم” وغيرها، ونفذنا مشروع كسوة لألف طفل ونفرحهم بهدايا العيد. لقد عشتم معنا هذه السنة كل هذه الأجواء، وانا على يقين انكم ستكونون في المستقبل داعمين للعمل الاجتماعي والتنموي في المدينة وسيكون دوركم كبيرا في تنمية مجتمعنا”.

وتابعت الجبيلي : “في الوقت الذي نحتفل فيه بتكريمكم اليوم، أود أن أعلن عن الإطلاق الرسمي للجهاز التطوعي في جمعية أهلنا. ان اطلاق هذا الجهاز يمثل بداية جديدة مليئة بالفرص والتحديات ويعكس التزامنا الثابت بقيم العطاء والتضامن”.

واضافت الجبيلي:”اشكر لجنة المتطوعين التي عملت على تنظيم الجهاز التطوعي واطلاقه، ولا سيما غسان حنقير الذي كان له دور كبير في تنفيذ هذه المشاريع وأيضا مع اللجنة في تأسيس الجهاز التطوعي واهنئ المتطوعين على انضمامهم للجمعية وسعيهم لخدمة المجتمع ومساعدة الآخرين بكل اخلاص وتفان، وأن توحيد الجهود وتبادل المعرفة والخبرات سيسهم في تعزيز الأثر الإيجابي للجمعية وتحقيق الأهداف الإنسانية التي تسعى اليها”.

وتابعت الجبيلي:”كما اشكر فريق العمل والأعضاء والأصدقاء ، واثني على روح العطاء والإلهام التي يمثلونها ،ونؤكد متابعة بذل الجهود المشتركة من اجل بناء مجتمع افضل واكثر تلاحما”.”

القطب

من جهتها، قالت عضو اللجنة المشرفة على جهاز المتطوعين في الجمعية “أهلنا” منى القطب: “إنه الاطلاق الرسمي لجهاز التطوع في جمعية أهلنا، بدأنا العمل بتأسيس هذا الجهاز قبيل شهر رمضان المبارك. والشكر لفريق العمل: سوسن شربجي، ياسمين فخري، غسان حنقير، رنيم شحاده، ايهاب زيدان وسالي زعتري. وان شاء الله بعد فترة عيد الفطر المبارك ، يبدأ التواصل مع مدارس وجامعات صيدا والجوار، ليكون لدى جمعية أهلنا فريق متطوعين لا يستهان به”.

وأضافت القطب: “سنعمل على تحضير برنامج خلال فصل الصيف لتنمية المهارات من تدريب وعمل ونشاطات مختلفة، مع العلم أن كل متطوع سيحوز على شهادة تدريب رسمية من الجمعية، هذه الشهادة سيكون لها أهمية في سيرتكم الذاتية وملفكم الشخصي في المدرسة وعند دخول الجامعة”.

وتابعت القطب : “العمل التطوعي هو تقديم المساعدة والعون للمجتمع والأفراد، إنه يحسن كل فرد على اكتشاف مهاراته واكتساب علاقات عامة ومعارف في المجتمع. ان مجالات التطوع في جمعية أهلنا هو المساعدة في: القسم الصحي، رعاية ايتام، دعم المسنين، دعم نفسي، دعم تربوي، توزيعات على مدار السنة ومعمل الانتاج”.

وقالت القطب : “معكم انتم كفريق جهاز تطوعي سنعمل سويا” على ابتكار نشاطات ووسائل جديدة لجمع التبرعات، وهذا العمل يعتمد على أفكار وطاقات الشباب، أي أن الاعتماد عليكم كل بما لديه من مهارات وأفكار وابداع وهواية، فليظهرها لكي يفيد المجتمع”.

شهادات

وفي الختام، سلمت الجبيلي أعضاء فريق متطوعيها شهادات مشاركة في مشروع رمضان المبارك 2024 لمساعدة العائلات المتعففة والأكثر حاجة.

استلام تبرعات

من جهة اخرى إستقبلت الجبيلي ،إيهاب زيدان مدير الشؤون الإدارية في شركة جبيلي إخوان ،إيهاب زيدان حيث استلمت منه تبرعات الحملة التي أطلقت في شركة الجبيلي ضمن أهداف المسؤولية المجتمعية الخاصة بالشركة.

وقدم زيدان التبرعات التي تضمنت ملابس وأحذية، وأشار أنه تم جمعها من موظفي الشركة في مختلف فروعها في لبنان.

وشكرت الجبيلي مبادرة الشركة وأثنت على التعاون المشترك القائم بين الجمعية والشركة في مختلف المشاريع، كما أشارت أن هذه التبرعات سيتم تقديمها للعائلات المتعففة والأكثر حاجة المسجلة في الجمعية.

شاهد أيضاً

كشافة المشاريع” تشارك في دورة التخطيط الاستراتيجي في الأردن

شارك المفوض العام في جمعية كشافة المشاريع القائد هيثم شرف، ضمن وفد اتحاد كشاف لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *