أسامة الرحباني ومنى ابو حمزه ضيفا ” لنتصور لبنان” في موسمه الثاني بعنوان:” وطني بيعرفني”

عقد رئيس تجمع “لنتصور لبنان” جورج صوما، مؤتمرًا صحفيًا في مقر القصر البلدي لمدينة زحلة -المعلقة وتعنايل ، اعلن فيه اطلاق موسمه الثاني بعنوان ” وطني بيعرفني”

بحضور رئيس بلدية زحلة- المعلقة وتعنايل، المهندس اسعد زغيب ،والشخصيات الداعمة للحدث يتقدمهم، رئيس الجمعية اللبنانية للتنمية الوطنية (LAND)، الدكتور يوسف ساسين ، رئيس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب (LOST) الدكتور رامي اللقيس، بالاضافة الى عدد من المدراء والممثلين عن المدارس المشاركة، ووجوه نقابية وفنية وثقافية واجتماعية واقتصادية واعلامية.
بداية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وقوفًا، ثم تحدث المهندس زغيب ،فالقى كلمة رحب فيها بالحضور، وأبدى دعم البلدية الدائم لهذا النوع من النشاطات، منذ فترة طويلة ، وأثنى على هذه المبادرة الثقافية والفنية ،وثمن على دور وأهمية النشاطات التي تقوم بها جمعية LOST، كما نوه بالبصمة التي يتركها الدكتور ساسين أينما حل، كونه يساهم في تحقيق الإنماء الفني والثقافي والفكري في جميع المناطق اللبنانية ، دون أي تمييز او تفرقة .

ثم تحدث صوما فرحب بالحضور،مشددًا على أهمية تعزيز اللامركزية الثقافية والفنية، وأعطى لمحة عامة عن النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول ،حيث كان ضيف الشرف الفنان جورج خباز، والذي بات “العراب” لهذه المبادرة الفنية، بالإضافة إلى مشاركة رنده كعدي والاعلامي ماجد بو هدير.
وأعلن صوما رسميًا عن انطلاقة الموسم الثاني من المشروع ،في الحادي عشر من شهر أيار المقبل، حيث سيكون الضيف الأساسي الموسيقار والمنتج والناقد الفني والملحن الفنان اسامة منصور الرحباني ، وستكون مشاركة للإعلامية منى ابو حمزة، وسيشكل هذا الثنائي لجنة التحكيم التي ستقيم آداء الطلاب المشاركين في الأعمال المسرحية التسعة التي سيستغرق كل عمل منها ثماني دقائق،واختيار الفائزين بالمراتب الثلاث الاولى في العمل المسرحي للذي سيعرض على مسرح ثانوية الراهبات الأنطونيات في منطقة كسارة،ويتولى الإعلامي طوني بارود مهمة التقديم والإدارة.

ثم تحدث الدكتور ساسين، فاستهل كلمته بالوقوف لمدة دقيقة صمت ،على نية شهداء مدينة زحلة الأبرار ،ثم أبدى استعداده لدعم النشاطات الثقافية والفنية في مدينة زحلة والبقاع، لا سيما هذا النوع من النشاطات الذي يرقى بقضاء زحلة إلى مستوى رفيع من الحضارة والثقافة.
ثم تحدث الدكتور اللقيس، فعرض بإسهاب تفاصيل هذه المبادرة الفريدة من نوعها من حيث الفكرة والأهداف، معتبرًا ان الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، تلتقي بأهدافها مع هذا النوع من الأعمال التي ترقى بالوطن والمواطن إلى مستوى عال من التطور والنجاح.

ثم تمت سحب القرعة لاختيار الفرق المشاركة بحسب التسلسل الزمني لصعودها على المسرح، ثم جرى حوار ونقاش بين الجهات المعنية والمنظمة والاعلاميين المشاركين .

ثم القى صوما كلمة شكر فيها فريق العمل والداعمين الأساسيين لهذا المشروع لا سيما الدكتور ساسين والدكتور اللّقيس ،بالاضافة الى : شركة البردوني، رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي مارون مخول ،المهندس نديم الريف ، MEDIA MUSIC ، زحلة TV ، راديو باكس اوتيل مسابكي و CHAPEAU BAS.

وفي الختام اقيم كوكتيل مفتوح والتقطت الصور التذكارية

شاهد أيضاً

جهاد أيوب ضيف عماد مرمل

يستضيف الزميل عماد مرمل في برنامج #تغطية_خاصة على #قناة_المنار، وضمن سلسلة برامج إعلامية تصب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *