أبو حمدان كرّم عائلات شهداء الجيش وأطفالهم في البقاع بإفطار رمضاني حاشد

أحمد موسى

كواليس| تكريماً لشهداء الجيش اللبناني وتضحياتهم، لبت عائلات شهداء الجيش وأطفالهم في البقاع دعوة السيدين فراس أبو حمدان وعلاء الشمالي لحضور حفل إفطار في مطعم سما شتورا،
بحضور رئيس قسم الشؤون في جهاز الرعاية في الجيش العميد محمد الشعار ، رئيس قسم شؤون العسكريين في منطقة البقاع، العميد محمد الزمار، مدير مخابرات البقاع العميد محمد الأمين ممثلاً بالرائد الياس عيد ، قائد فوج التدخل السادس العميد ديفيد بشعلاني ممثلاً بالمقدم مدحت أيوب ، قائد اللواء التاسع العميد سامر منصور ، قائد اللواء الثالث العميد ماجد ياغي ممثلاً بالعميد مانويل قسيس ، العقيد الركن حسين شكر ، رئيس مكتب مخابرات البقاع الغربي المقدم رضا سعد ، آمر مفرزة استقصاء بعلبك المقدم خليل ناصر ، ورجل الأعمال غابي فرج.

الشمالي

بعد النشيدين الوطني اللبناني ونشيد الجيش ألقى علاء الشمالي كلمة أثنى فيها على تضحيات الجيش وحيّا قيادة المؤسسة العسكرية بشخص قائدها العماد جوزاف عون.

وقال إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن نوجه تحية إكبار وإجلال للجيش اللبناني ولقيادته الحكيمة، هذه المؤسسة هي أم المؤسسات التي حمت وما زالت تحمي هذا الوطن بكل ثقة وشجاعة ، رافعة شعار “شرف تضحية وفاء”.

وقال الشمالي ، في هذه المناسبة نتقدم بأسمى معاني المحبة وآيات التقدير والإحترام للمؤسسة العسكرية ضباطاً ورتباء وافراد ، وأخص قيادتها الحكيمة وعلى رأسها قائد الجيش العماد المقدام “جوزاف عون”.

وأضاف ، هذه المؤسسة التي استطاعت رغم الظروف الإقتصادية والسياسية والإجتماعية الصعبة أن “تحافظ على هيبتها وعلى عملها المؤسساتي كي تبقى متماسكة وقوية للحفاظ على الوطن ، فكانت الأب الحامي والأم الحاضنة للجميع”.

وأردف ، “تحية للشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن شرف أمتهم ، ودفاعاً عن قدسية أرضهم وعرضهم”.

وتابع ، حين يقف المرء أمامكم، وينظر في وجوهكم يرى فيها “طاقات أمل وتجدد”.

وما عسانا إلا أن نكبر فيكم عنفوان المواقف المشرفة، واليوم نؤدي التحية للشهداء انطلاقاً من قول الله سبحانه وتعالى: “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل احياء عند ربهم يرزقون”.

التحية لكل جندي حمل هم أمته وأهله فضحى بنفسه ليعيش الوطن.

أما أنتم يا أبناء الشهداء الأبرار ، جيل الغد الذي سيبنى الوطن بأيديكم ، وستحمونه بأشفار عيونكم ، حاملين أمانة الآباء ليحيا الوطن ويبقى أهله مرفوعي الرأس”.

وللمناسبة قدم العميد محمد علي الزمار درعاً تكريمياً بإسم قائد الجيش العماد جوزاف عون للسيدين أبو حمدان والشمالي.

وفي الختام تم تقديم منح مدرسية وهدايا تذكارية لأطفال وأسر الشهداء.

شاهد أيضاً

إيران: نؤكد وجود مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في مسقط

ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة تؤكد الأخبار المتداولة بشأن مفاوضاتٍ غير مباشرة بين طهران وواشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *