تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة “أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا” ومنح ريما يونس درعا تقديرية لإنجازاتها

أعلنت “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية”، أنه “‎بمناسبة صدور النتائج النهائية لمسابقة “أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا”، قام عميد المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والإجتماعية في الجامعة اللبنانية البروفيسور محمد محسن بتقديم دروع تكريمية إلى الطالبات في المعهد: ندى الخنسا الحاصلة على المرتبة الأولى عن فئة القصة القصيرة، سلام صياغة الحاصلة على المرتبة الثانية عن فئة القصة القصيرة، جنى صعب الحاصلة على المرتبة الثانية عن فئة المقال”.

وأشارت الجمعية إلى أن العميد محسن قدم درعًا تقديرية إلى رئيسة الجمعية ريما يونس بصفتها أيضا المشرف العام على الأوسكار ولإنجازاتها العلمية والمهنية”.

وقال محسن في مداخلة له ،:” نؤكد على دور الجامعة اللبنانية العلمي والمجتمعي على الصعيدين المحلي والعربي والسمعة المهنية الكبيرة التي تتمتع بها عالميًا ، من خلال تصدر الجامعة وطلابها المراتب الأولى في مؤسسات ومشاريع عالمية ومسابقات دولية عدة”.

كما هنأ محسن الطالبات ب”الفوز الكاسح”، واعدا” ب”تقديم الدعم الكامل لهن”، مثنيًا على “جهود ريما يونس وسعيها الدائم لتسليط الضوء على إنجازات ومكانة المعهد العالي للدكتوراه في الأداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في محافل عربية ودولية عدة”.

ويذكر أن “جائزة الأوسكار العربية هي حصيلة تعاون بين دول جامعة الدول العربية ودول الاتحاد الإفريقي، وهي من تنظيم وادارة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية وبرلمان الشباب الإفريقي والأكاديمية الأوروبية للعلوم واللغات، احتفالا ببيروت عاصمة الشباب العربي 2023”.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *