عادل سماره: (1) تدمير الوجود العربي في فلسطين: هل وصل الإخصاء الجماعي إلى هذه الدرجة؟ (2) بين التوبة والخدعة نحن أذكياء أيضاً، (3) في ذكرى معركة الكرامة

د. عادل سمارة

(1)

تدمير الوجود العربي في فلسطين: هل وصل الإخصاء الجماعي إلى هذه الدرجة؟

مشروع تدمير الوجود العربي الفلسطيني قائم ومستمر منذ قرن من الزمن وحتى اليوم، وهو تاريخ من أساليب المقاومة لموجات التطهير العرقي والإبادة الجماعية. الجديد في مذابح اليوم: هو الحماسة الجماعية والتكاتف العلني للأنظمة الرجعية من المحيط حتى الخليج في جريمة الذبح لفلسطين، وسباقهم الزمن لكي يستأصل العدو هذا الوجود الفلسطيني وينهيه بالمرة.

ومن جهة ثانية أنه لأول مرة تنخرط تلك النظم العميلة رديفة للعدو دون أن تتعرض أنظمتها لخطر الانقلابات العسكرية هنا أو هناك، أو لموجة من الهبات والانتفاضات الشعبية ضدها، أو في الحد لأدنى دعوات من هذا التنظيم السياسي لاستهداف مصالح قوى العدوان بالعمل الفدائي، علاوة أنه لم تسمع أي دعوة للجهاد من أي شيخ أو واعظ!!

هل وصل الإخصاء الجماعي إلى هذه الدرجة؟ ونستثني هنا قوى المقاومة في لبنان واليمن.

(2)

بين التوبة والخدعة نحن أذكياء أيضاً

عملية أحد الشباب في مستوطنة “كفر عصيون” اليوم كشفت أن مزاعم ذكائهم فوق كل الدنيا ليست صحيحة، لسنا أغبياء، وليسوا كذلك، وهذا هام لأن ما ساد منذ زمن، أنهم يحتكرون الذكاء. لكن الحرب خدعة وسجال كما قال النبي العربي ذات زمان.
قد يكون الشاب عمل معهم، وقد يكون زُرع بينهم. وعلى أهمية هذا الأمر ليس هو الأهم. صحيح أن الكيان كان حريصا على متابعة اللقاء بين الشاب وبين المخابرات، ولذا كانت واحدة بواحدة حيث أطلق النار عليهما وأستشهد. بل الأهم أن المناخ الذي ولده 7 تشرين يفتح على مبادرات عديدة ويخلق إبداعات ومعنويات عديدة. كما ليس أمرا بسيطاً رد الاعتبار للذكاء بأننا لسنا بسطاء التفكير.
ذكرني هذا بالحاج (ف) الذي كان معتقلا عى ذمة الجبهة الشعبية 1969 أن جائه احدهم وقال له “أريد التوبة ” فقال له عليك بالضابط الذي​ جندك، وفعلها فعلاً وحُكم مؤبداً.

لكن السؤال الذي لا يمكنني الإجابة عنه هو: ترى إذا قرر  الحكام العرب وجلاوزتهم التوبة عن خدمتهم  للكيان منذ 1918 كم سيكون الثمن البشري الذي سيدفعه الكيان؟.

(3)

في ذكرى معركة الكرامة

سؤال لكل من يتصفح هذه الصفحة؟

هل على كل عسكري أو مقاتل أو مواطن عربي أن يقوم اليوم بما قام به هذا الرجل؟ يوم 21 آذار 1968 طالما ان الكيان سيقوم بمذبحة في رفح؟

المجال مفتوح لكل راي مع أو ضد بلا ثرثرة وخاصة من أدوات الأنظمة المنشبكين.

شاهد أيضاً

تدشين الإختبارات النهائية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليمنية

حميد الطاهري دشنت صباح يوم امس الاول اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب”وسط اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *