ورشة عمل عبر تقنية Zoom للدكتورة هالة فيصل ابو صمصم عن وضع المؤسسات الاجتماعيةSocial Enterprises

بالرغم من كل شي، وفي ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها المواطن اللبناني، مع تجاهل المسؤولين السياسيين حاجات ومطالب الشعب اللبناني، وارتفاع سعر صرف الدولار وتدني القدرة الشرائية لدى الاهالي. لا يزال هناك لبنانييون يعشقون وطنهم ويعملون من اجل رفع شأنه في العالم وتحسين اوضاع مؤسساته الاجتماعية والاقتصادية

وانطلاقا من هذه الاهداف نظمت، رئيسة قسم الإقتصاد في الجامعة اللبنانية-الفرع السادس، والمتخصصة في المؤسسات الاجتماعية والباحثة في دراسات التنمية الاقتصادية المستدامة الدكتورة هالة فيصل ابو صمصم وبرعاية المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية MCISE، ومركز الدراسات والأبحاث العالمي ICNL “

ورشة عمل عبر تقنية Zoom عن وضع المؤسسات الاجتماعيةSocial Enterprises كمؤسسات لها أهداف اجتماعية محددة إلى جانب دورها الأساسي (الربحية)، بحيث تسعى إلى زيادة أرباحها بالإضافة الى زيادة تقديماتها على الصعيدين الاجتماعي والبيئي، مع العمل ايضا على تطوير الأطر القانونية الخاصة بها.

وشارك في هذه الورشة نخبة من الشركات العربية والدولية والاختصاصيين باشراف المستشارة الدكتورة صفاء الحمايدة المسؤولة عن هذه الدراسة في الأردن ولبنان.


وشارك في الورشة بالاضافة الى د. هالة فيصل والمستشارة د. صفاء الحمايدة- باحثة في شؤون التنمية المستدامة ، الشؤون السياسية والاقتصادية الأردنية المحلية والدولية ، وفي مكونات المجتمع المدني وسياسات الدعم والتمكين المرأة في المجتمع المدني العربي والدولي. كل من السيدة ناتاليا منهال – شريك مؤسس ومستشار في Beyond Group.


والدكتور طلال جابر- أستاذ محاضر محامي في القانون الدولي. والسيد سامر صفير – رئيس الجمعية اللبنانية للمشاريع الاجتماعية (LSE) | ومؤسس مشارك في Proabled. السيد جورج غفري – نائب رئيس جمعية المشاريع الاجتماعية اللبنانية (LSE) | المدير التنفيذي في شركة Shreek. والدكتورة ليلى تنوري- مستشارة وحدة البيئة والتصدير في Mimosa | ممثلة في جمعية الصناعيين اللبنانيين. و السيدة ميشيل مرقدي – مديرة مكتب الفنار في لبنان. والسيدة نانسي بويري – مديرة مشروع في Fondation Diane | مديرة العمليات في Raymondo.
اضافة الى السيدة سيلين كودرون – مدير إقليمي في Makesense لبنان.


و السيدة ردينة بوشاهين- رائدة أعمال اجتماعية مؤسسة Reef Catering حائزة على جائزة المؤسسة الاجتماعية .


والسيد مارك عون- مؤسس ومدير عام Baladi Compost SAL
والسيد عمر عيتاني – مؤسس ومدير عام شركة Fabricaid الفائز في المسابقة العالمية للمشاريع الاجتماعية (GSVC) ، وكأس العالم للمؤسسات الاجتماعية. والسيد نسيم نجيم – مؤسس شركةCaesar Cider.


وتطرق المشاركون الى أوضاع المؤسسات الاجتماعية وكيفية تفعيلها َوقوننتها حتى تصبح في خدمة المواطن. وكانت مداخلات عدة من المشاركين في الورشة َمن اخصائيين من عدة دول عربية عبر تقنية الانترنت.

المصدر: موقع صدى وادي التيم

شاهد أيضاً

المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي المواطنين: “لا وجود لما يُسمّى “دولارات مجمّدة”

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنّه “بنتيجة المتابعة التي قامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان