توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والاتحاد العربي للتطوّع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

قبلان: “نثمّن جهود بو هزاع في سبيل نشر ثقافة العمل التطوعي”

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للتطوّع، مذكرة تفاهم تهدف إلى تضافر الجهود وتنسيق العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية في خطوة تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك ودعم مسيرة التنمية المستدامة في المنطقة.
تم توقيع المذكرة في إطار فعاليات اليوم العربي للتنمية المستدامة، الذي انطلق في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. ووقع المذكرة عن الأمانة العامة للجامعة العربية، الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي، ورئيس “الاتحاد العربي للتطوع” حسن محمد بو هزاع، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الدكتورة نيفين القباج.
تأتي هذه المذكرة إيماناً من الطرفين بأهمية تضافر الجهود وتعزيز روابط التعاون لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية، بما ينسجم مع التوجه العالمي. وتهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون في تحقيق المصلحة والمنفعة العامة وتعزيز الجهود لتنفيذ الأنشطة، وتعتبر هذه المذكرة خطوة هامة نحو تعزيز العمل العربي المشترك ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي
من جهته، أشاد مستشار رئيس الاتحاد العربي، شربل قبلان، بتوقيع البروتوكول بين جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع معتبراً بأنه خطوة للمتطوعين في العالم العربي للاندماج في تحقيقة أهداف التنمية المستدامة، موجهاً التحية إلى رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بو هزاع، الذي نثمّن جهوده الكبيرة في سبيل نشر ثقافة العمل التطوعي.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *