الارهاب الامريكي الى اين؟

زينب محمد الفيلي

إن الاعتداء الامريكي الغاشم على مقرات الحشد الشعبي يمثل انتهاكا واضحا للسيادة العراقية و تعدٍ سافر على الارادة الوطنية ولايمكن القبول بهكذا تصرف همجي عدواني وعلى الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها في الدفاع عن سيادة العراق وسلامة شعبه من اي اعتداء خارجي وسيبقى هتافنا مدويا {كلا كلا امريكا – كلا كلا اسرائيل}، الرحمة والخلود لشهداء العراق والشفاء لجميع الجرحى.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية تعارض منذ البداية وجود قوات الحشد الشعبي في القائم، وهذه هي المرة الثالثة التي تستهدف فيها مواقعه. كما تحظى القائم بأهمية كبيرة في الحسابات الاستراتيجية للكيان الصهيوني، وتعتقد واشنطن أن هذه المنطقة يمكن أن تتحول الى حلقة وصل بين إيران وسوريا ، وفي الوقت ذاته جسرا إلى لبنان. لذلك تحاول منع أي وجود للقوات المسلحة ، وخاصة الحشد الشعبي، في المنطقة.

تقع القائم من الناحية الجغرافية بالقرب من قاعدة عين الأسد الأمريكية ، وتطل على طرق تحرك القوات الأمريكية بين العراق وسوريا. وبالتالي، إن وجود الحشد الشعبي في المنطقة يحد من حرية حركة وتنقل القوات الأمريكية ويضعها في مرمى الحشد الشعبي.

تعتبر القائم المجرى التنفسي لمجموعة داعش الإرهابية ايضاً، وعبر القائم يتوجه المئات من عناصر هذه المجموعة إلى مناطق في الأنبار، المنطقة التي لا يسمح للطائرات العراقية بالتحليق فوقها. حيث عادة ما تستخدم واشنطن هذه المجموعات كوسيلة ضغط وورقة أمنية لابتزاز العراق.

على أي حال، ان أسباب الهجوم على مواقع الحشد، بغض النظر عما سبق ، تثبت أكثر من اي وقت مضى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تسعى دائمًا إلى ضرب هذه القوة الشعبية المناهضة للإرهاب ، وسبب هذا الامر يعود الى “التوازن في القوى” الذي اوجده الحشد الشعبي ضد الجماعات الإرهابية في العراق والحدود السورية.

في النهايه اثبت هذا الهجوم أن مزاعم الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة الإرهاب ليست إلا شعارات مزيفة وكاذبة وأن الولايات المتحدة الأمريكية استهدفت فقط مواقع القوات التي كانت خلال السنوات الماضية في طليعة محاربة داعش والإرهاب التكفيري ووجهت ضربات قاصمة للإرهابيين وانها تسعى لاستهداف شخصيات امنية اخرى وربما تضيف شخصيات اخرى سياسية لارباك الوضع واعادة تموضعها من جديد في العراق.

شاهد أيضاً

الخولي: “لإجراءات حازمة تمنع أي مظاهرات او تحركات سياسية للنازحين السوريين”

  كشف المنسق العام”الحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين” النقيب مارون الخولي “عما حصل في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *