“المؤتمر الشعبي اللبناني ” في محافظة عكار احتفل بذكرى تأسيس “اتحاد قوى الشعب العامل”

أقام “المؤتمر الشعبي اللبناني” في محافظة عكار، لقاء” حاشدا” في الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس كبرى مؤسساته، “اتحاد قوى الشعب العامل”، في قاعة العطية – التليل في محافظة عكار.

بداية تحدث مسؤول عكار في “المؤتمر” نورالدين مقصود، بتلاوة الفاتحة “لروح المؤسس كمال شاتيلا، وكل الإخوة الاتحاديين ولشهداء المقاومة في فلسطين والجنوب اللبناني وسائر الساحات”،وقال: “أن المناسبة هذا العام فيها غصة في الحلق، وحرقة مؤلمة في القلب لغياب الرمز المؤسس كمال شاتيلا وإخوة آخرين، وما يجري في غزة وفلسطين والجنوب من عدوان صهيوني سقط معه شهداء وجرحى وأسرى وحالات تدمير وتخريب”.

وتعاقب على الكلام كل من: مسؤول وادي خالد أحمد اليوسف، جورج جبور باسم تجمع معلمي عكار إحدى مؤسسات المؤتمر، إمام بلدة الدورة ورئيس قسم التنمية العقارية في دائرة أوقاف عكار الشيخ علي السحمراني، علي مقصود باسم اتحاد الشباب الوطني من مؤسسات المؤتمر، مسؤول الشؤون الخارجية والعربية والشؤون الدينية في المؤتمر أسعد السحمراني.

وشددت الكلمات على “التذكير بنضالات شاتيلا وتضحياته وفكره الاستراتيجي وحضوره بالمواقف المتميزة، وقد افتقدته الساحة العربية كلها ومعها ساحة لبنان والمؤتمر الشعبي ومؤسساته، والمعاهدة على الوفاء وحمل الأمانة لتواصل المؤسسات نضالها وعطاءها مسترشدة بتراثه وفكره ومدرسته، وعلى التفاخر بإنجازات المقاومة في الرد على الاحتلال الصهيوني وجرائمه التي يشاركه فيها الغرب والاطلسيون في غزة وفلسطين والجنوب اللبناني، فالمقاومة البطلة زرعت الرعب عند الأعداء وضربت روحهم المعنوية، وهذا يؤشر لبداية نهاية الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين”.

ونوهت الكلمات “بكل الساحات العربية وسواها الداعمة لمسار المقاومة بشتى أنواعها، وبكل انواع الدعم العسكري والمادي والطبي والإعلامي وغيرها، على المستويين الرسمي والشعبي، وذلك بارز في مواصلة مسار المعارك ضد العدو بفضل هذا الدعم”.

وطالبت الكلمات”بهجر السلبية أو ضعف الهمم، والصحيح أن التحديات على الأمة وفي القلب منها فلسطين، وسائر التحديات، توجب على الجميع شحذ الهمم ومضاعفة العطاء ورفع مستوى الالتزام بالقيم والمبادئ، وترسيخ المواطنة في إطار العروبة الحضارية الجامعة”.

شاهد أيضاً

من “المؤتمر الشعبي اللبناني” في الشوف

زار مستوصف بلدة حلبا في محافظة عكار زار وفد من “المؤتمر الشعبي اللبناني” فيالشوف  و“المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *