الأب خياط وقع كتابه الثانيSUR LES SENTIERS DE DIEU :TEMOIGNAGES D’AMOUR

وقع الأب الياس جورج خياط كتابه الجديد “sur les sentiers de Dieu:Temoignages d’amour في احتفال أقيم في صالون رعية سيدة الانتقال في بلدة عينطورة -كسروان، شارك فيه كاهن الرعية الاب جينو نجار، المحامي جوزيف عقيقي وندى خياط الناشف، وشارك فيه عدد كبير من المثقفين والمهتمين.

بداية تحدثت الناشف عن الكاتب الأب الياس الخياط ، “الأرمني الذي وصل والده من حلب إلى عينطورة في القرن الماضي ليؤسس عائلة مسيحية مؤمنة شكلت مثالا” في التضحية والاخلاق رغم كل المعاناة التي عاشتها على دروب الحياة”.

ثم ألقى المحامي عقيقي كلمة من وحي الكتاب الذي قرأه “بكل شغف لانه يتحدث عن مسيرة كاهن، انطلق من بلدة عينطورة من عائلة تقية ليخدم في عدد من الدول حاملًا زوادة والده جورج الرجل التقي المؤمن، الذي لم يكن يعرف إلا الصلاة وخدمة العائلة، ذلك المثقف الذي أعطى اولادا” مثقفين مؤمنين ما زالوا حتى اليوم يناضلون على دروب الحياة الصعبة”.

أما صاحب الكتاب الأب خياط فلخص مضمون كتابه الثاني الذي يتضمن سبعة عشر فصلا” يروي فيها تجارب حياة في اليونان وجورجيا وفرنسا وألمانيا ودول أخرى، في مسيرة صعبة عاش فيها مع أشخاص أثر فيهم وأثروا فيه وجعلوا منه إنسانًا جديدا”، مشددا” على أن “الحياة المليئة بالتجارب لا تحكمها الصدف بل هي إرادة الله التي ترتب لنا الظروف المناسبة والاقدار التي تناسبنا وتتناسب مع ظروفنا”، داعيًا إلى “الثقة بالخالق الذي خلقنا لنعيش بكل محبة وصدق وتفاني”.

إلى ذلك ترأس النائب البطريركي ورئيس دير سيدة بزمار المنسينيور الأب كيفورك نورادونكيان حفلة توقيع الكتاب الأب خياط في صالون رعية سيدة بزمار في جونية قرب ثانوية جورج افرام – مقابل صوت المحبة.

شاهد أيضاً

سلسلة ثقافة الأدب الشعبي المعاصر – (ج / 28 ) و نظرية قراءة التاريخ من معطيات الحاضر

الباحث الثقافي وليد الدبس كأبرز مفردات الوجود و الإنتماء عبر الحقب الزمنية – كظاهرة القرنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *