مناقشة بحوث تخرج الدفعة الأولى من برنامج الطب والجراحة بجامعة إب اليمنية

حميد الطاهري

عقدت اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب “وسط اليمن” المناقشة العلنية لبحوث تخرج طلبة الدفعة الأولى من برنامج الطب والجراحة *دفعة طوفااان ااالأقصى*

وفي الجلسة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أهمية وضع خارطة بحثية يمكن من خلالها توجيه النتاج البحثي لخدمة القطاعين الطبي والصحي على مستوى الوطن.

مؤكدا المضي قدما في إستكمال كافة المعايير اللازمة لتقديم برنامج الطب والجراحة للإعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لدى WFME و ECFMG.

من جانبه أوضح عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي أن العناوين التي حملتها بحوث تخرج الدفعة الأولى ذات أهمية بالغة في تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلبة وفقا لمنهجية علمية متينة يمكن من خلالها الإنتقال بهذه الدفعة من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم الذاتي ومتابعة مستجدات المعرفة التي يشهدها العالم خاصة في المجالين الطبي والصحي.

كما قدمت في الجلسة الإفتتاحية كلمات مماثلة من قبل نواب عميد الكلية الدكتور سيف غابشة والدكتور عبده حمود الحجري والدكتور محمد المجاهد والدكتور جميل عبيد أكدت في مجملها على ضرورة إثراء النتاج البحثي الذي قدمه طلبة الدفعة الأولى وتعزيز قدراتهم العلمية النظرية والتطبيقية بالتواقت مع الجهود التي تبذل خلال برنامج سنة الإمتياز.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور محمد الجوفي ومساعد الأمين العام الأستاذ نبيل الورافي ورئيس قسم الباطنة الدكتور خالد الزنن ورئيس قسم الطب البشري الدكتور فيصل الهاجري ورئيس قسم الجراحة الدكتور قاسم النهاري وكوكبة من الباحثين.

شاهد أيضاً

الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من “معرض سالونيك الدولي للكتاب”

بدور القاسمي: لسنا مجرد ممثلين لدولنا ولكننا مسؤولون عن قصة إنسانية مشتركة ● عمدة مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *