خطر ثلاثي الابعاد..!

غازية منصور

من اخطر أدوات نقل الأمراض و التلوث هي ثلاثة يجب الانتباه والحذر من التعامل معها لتفادي الخطر على حياتك وحياة أسرتك والآخرين.
من أكثر الأدوات المتداولة بين البشر والتي تنقل الأمراض والجراثيم والاوساخ هي ثلاثة ولا يمكن لاي انسان الاستغناء عنها. لذا يجب التعامل معها بحذر شديد وهي؛
المفاتيح
والهاتف النقال
والمال العملة الورقية او المعدنية.
والحل سهل ومتاح وهو ان يخصص مكان خاص و ثابت لهذه المقتنيات سواء في منزلك او مكتبك في أثناء زيارة الأصدقاء . ومن الأخطاء الشائعة لدى الكثير من البشر عدم الاهتمام بهكذا تفاصيل حيث يضع بعضهم الهاتف النقال في أماكن خطرة على صحة الإنسان منها وضع النقال على مائدة الطعام او فوق أكياس الخبز او اطباق الطعام او فوق مبرد المياه (الكولير) او في غرق النوم فوق المفارش او الوسائد. لخ لخ .
والآخطر من ذاك هو ذاك الضيف الذي يضع هاتفه النقال على الكنب حيث يصعب ازالة التلوث بسهولة والحل بوضع النقال في انسب مكان على الطاولة بعيدا عن الضيافة .
– الخطأ الشائع والثاني هو وضع مفتاح السياره في أماكن غير مخصصة وعدم غسل الايدي بعد استخدام المفاتيح..

– الخطأ الشائع الثالث هو عدم غسل الايدي بعد ملامسة القطع المالية سواء كانت ورقية او معدنية. وهذا يعرض الإنسان إلى خطر التلوث والأمراض التي يمكن تلافيها بتغير ثقافة الإهمال بالتعامل مع كل ما ذكر إلى ثقافة الحذر والانتباه وغسل الايدي جيدا بعد ملامسة اي أداة من أدوات التلوث السابقة وتحديد أماكن مناسبة لوضع تلك الادوات.

خطر الثلاثي على حياتك…

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_الله_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء_والله_اعلم

  #أبراج_الثلاثاء18يونيو2024❤️ القمر عم ينتقل لبرج القوس♐😍 #الحمل ♈ عندك اخبار حلوة وحلول وتغيير يعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *