“يوم التكنولوجيا” في المركز الثقافي في بلدة بتخنيه المتن الاعلى بحضور ابو الحسن وبعلبكي

نظم المركز الثقافي في بتخنيه المتن الاعلى يومًا استثنائيا بعنوان “يوم التكنولوجيا”، بالتعاون بين Vita Nova Academy و Acdemy RoboGeex، ممثلةً نقابة تكنولوجيا التربية في محافظة البقاع، بمشاركة جميع المدارس في منطقة المتن الأعلى. بحضور زهاء 200 شخص، بينهم النائب هادي أبو الحسن ورئيس نقابة تكنولوجيا التربية النقيب ربيع مصطفى بعلبكي، بالإضافة إلى مشاركة مديرة مدرسة Green Hills هند أبو رسلان.

وتجسد هذه المشاركات القيادية دعمًا قويًا للتكنولوجيا والابتكار في التعليم والتربية ، في إطار هذا النشاط، حيث تم التركيز على ثلاثة مواضيع رئيسية لتوفير تجربة غنية ومتنوعة للحضور، وتضمّنت هذه المواضيع الروبوتات والبرمجة، حيث تعلم الطلاب كيفية برمجة الروبوتات واستخدامها في حل التحديات المختلفة. كما تم تسليط الضوء على الرسم الجرافيكي وطباعة الثلاثي الأبعاد، حيث تعلم الحضور تقنيات الرسم والتصميم الجرافيكي واستخدام طابعات الثلاثي الأبعاد لتحويل الأفكار إلى واقع ملموس ،ويعكس هذا النشاط روح التعاون بين المدارس وأبناء منطقة المتن الأعلى.حيث يتيح للطلاب فرصة لاستكشاف وتجربة أحدث التقنيات والابتكارات. يساهم هذا الحدث في تعزيز الوعي التكنولوجي للطلاب وتحفيزهم للاهتمام بمجالات التكنولوجيا والابتكار في المستقبل والابتعاد عن شوائب الحياة.

وفي الختام أعلنت الأكاديميتان فتح ثلاثة صفوف جديدة متعلقة بالمواضيع المذكورة أعلاه. وهذه الفرصة توفر للطلاب الافادة من المعرفة والخبرة المتاحة لديهم في هذه المواضيع المثيرة للإلهام. وسيتم توفير بيئة تعليمية ملهمة واحترافية لتطوير مهاراتهم وتعزيز فهمهم في هذه المجالات التكنولوجية المتقدمة.

وإعلان فتح الصفوف الجديدة لاول مرة في المنطقة يعزز التزام Vita Nova و RoboGeex بتعزيز التعليم التكنولوجي وتمكين الطلاب لمستقبل واعد في مجال التكنولوجيا.


 

شاهد أيضاً

تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر والمشنة وريف إب والظهار بمحافظة إب اليمنية ..

تقرير /حميد الطاهري تفقد اليوم مسؤول التعبئة العامة بمحافظة إب”وسط اليمن ” عبدالفتاح غلاب ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *