الارشمندريت توما زار المعهد الفني الانطوني في الدكوانة ورعى تخرج طلاب شاركوا في دورة للغة اليونانية القديمة

زار الرئيس العام للرهبانية الشويرية الباسلية الارشمندريت برنار توما، المعهد الفني الانطوني في بلدة الدكوانة في قضاء المتن الشمالي ، حيث استقبلهم النائب العام في الرهبانية الانطونية المارونية الأب بطرس عازار ومدير المعهد الأب شربل بوعبود والهيئة الادارية والتعلمية في المعهد.

وبعد جولة في اقسام المعهد وتفقد ورش العمل، القى الاب عازار كلمة رحب فيها بالضيف وهنأ المتخرجات.

ثم ألقى الاب بو عبود كلمة قال فيها :” ما اجمل قدومكم الينا يا قدس الأب العام توما ،تأتون الينا من عرين رهبانية عريقة دخلتم اليها في ربيع حياتكم فأفنيتم حياتكم في خدمتها وها انتم اليوم على رأسها مدبرًا صالحًا حكيما” وراعيًا لرعية المسيح المخلص فأهلًا وسهلا بكم صديقا وفيًا وراهبا وقورًا”.

واضاف بو عبود :”على مدار ثلاثة اشهر قام طلابنا بتعلم اصول اللغة اليونانية القديمة تحت اشراف اخانا المعلم انسطاسيوس مزهر بكد وجهد وها هم اليوم يحصدون ثمرة اعمالهم بمباركتكم وحضوركم بيننا وبينهم”.

وتابع بو عبود :” لقد آلينا على انفسنا تقديم الافضل لطلابنا ولكل من يتلقى التعليم في هذا الصرح الفني والثقافي وانكببنا لتأمين جودة التعليم من خلال البرامج المتكاملة وبخاصة في فن كتابة الايقونات البيزنطية المقدسة فكان معهدنا السباق الى تعليم الاصول كتابة الايقونات واقامة دورات تدريبية وورش عمل وندوات ومؤتمرات وشرحات عن لاهوت الايقونة وتاريخها”.

وختم بو عبود:” قدس الاب العام ، ان حضوركم اليوم يزيدنا فخرًا واعتزازا” ويشدد فينا العزيمة للمضي قدما في تحقيق الافضل وهذا كله ببركة رئيس المعهد ودعمه الدائم لنا ولطلابنا قدس النائب العام الأب بطرس عازار الجزيل الاحترام والتقدير لحضرة الأب انسطاسيوس مزهر الذي اهتم بالتعليم واعطى من قلبه وتوجيهاته لطلابنا”.

وفي الختام وزعت الشهادات على المتخرجات تلاها نخب المناسبة.

شاهد أيضاً

البعريني: “نعمل مع رئيس ميقاتي ومولوي على إعادة اللبنانيّين العالقين في قبرص”

عُقد لقاء موسّع في بلدة ببنين في محافظة عكار تضامنًا مع اللبنانيين العالقين في جزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *