القصيفي : النقابة تعوّل على قيام تعاون بينها وبين الجامعة

مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية هنأت البروفسور ميشال معوض

أحمد موسى

قام وفد من مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية ضمّ النقيب جوزف القصيفي، ونائب النقيب نافذ قواص، وأمين الصندوق علي يوسف، وعضوي المجلس يمنى شكر غريّب، وخليل فليحان بزيارة تهنئة لرئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الجديد البروفسور ميشال معوض، في مكتبه برئاسة الجامعة في بيروت
وحضر اللقاء مستشار رئيس الجامعة الزميل الدكتور كريستيان أوسي.


القصيفي
تحدّث النقيب القصيفي خلال اللقاء مهنئاً البروفسور معوّض، القامة العلميّة والهامة الوطنيّة بتولّي هذا المنصب، “في هذه الأحوال البالغة التعقيد والصعوبة التي تعصف بوطننا”.
وأضاف: ان النقابة تعوّل على قيام تعاون بينها وبين الجامعة في مجالات شتّى، وخصوصاً تلك المشتركة، كتنظيم دورات اعلامية بين النقابة وقسم فن التواصل في الجامعة اللبنانية الاميركية.

فساد وهدر
ورأى نقيب المحررين ان على الجامعات اللبنانية، مسؤوليات جساماً يتعين النهوض بها، من اجل بناء المجتمع السليم والمعافى، المتحرر من سلبيات المرحلة التي كلفت لبنان الكثير جرّاء سياسات الفساد والإفساد والهدر والمحسوبيات، التي فتحت ابواب الهجرة لابتلاع طاقاتنا. وعلينا التعاون لينهض لبنان.

معوض
وردّ البروفسور معوّض مرحبًا بوفد مجلس النقابة، مؤكدًا ان الجامعة هي بيت الرأي الحر، مشددًا على أهمية العلاقة الطيبة مع الصحافيين الذين يؤدون دورًا وطنيًا كبيرًا، ورحبّ بالتعاون والتنسيق مع نقابة المحررين في المجالات المشتركة، مؤكدًا وجود صعوبات جمّة تواجه الجامعات.
ولفت الى الهجرة الفكرية الخطيرة التي تصيب لبنان، محذرًا من هجرة الكفايات الطبية والآكاديمية.


٤٠ مليون دولار
واضاف انه على الرغم من القدرات المالية المتضائلة يوماً بعد يوم، فان الجامعة اللبنانية الاميركية لم تخفض مساعداتها المالية للطلاب التي ارتفعت الى 40 مليون دولار،ٍ وهي تصيب 45 في المائة من مجموع الطلاب البالغ عددهم ثمانية آلاف . وان الجامعة لم تصرف أيّ موظف، وهي لم تقلّص معاشات الاساتذة والعاملين فيها بل رفعتها. كما لم تقلّص الخدمات الإجتماعيّة والصحيّة، وهي مستمرة بهذه السياسة على الرغم من الصعوبات.


لوقف التدهور
وقال: كان لبنان جامعة الشرق الاوسط ومستشفاه، ولكن هجرة الأطباء والأكاديميين تهدّد مكانته هذه. وعلينا أن نجتهد لحصر الأضرار، ووقف التدهور.
وأكد معوّض التزام الجامعة بأن تكون منصة تفكير وبحث علمي وتفاعل من اجل تعزيز حسّ الإلتزام المجتمعي للطلاب كونهم يشكلّون دعامة لبنان الغد.

شاهد أيضاً

إمام استقبل وفدًا من قوى الامن في مدينة طرابلس: “حفظ الأمن في المدينة اولوية”

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى في مدينة طرابلس …