كشافة المشاريع نظمت لقاءً بعنوان “عُمر الشباب” في بشامون وتكريم المشاركين في “دورتي الشيخين الهرري وحلبي” في إقليم الخروب

 

بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لتأسيس جمعية “كشافة المشاريع”، نظمت المفوضية العامة في الجمعية في قاعة اللؤلؤة- في بلدة بشامون في قضاء عاليه ،لقاءً بعنوان “عُمر الشباب” حضره أعضاء من الهيئة الإدارية والمفوضية العامة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المفوضيات من جميع المحافظات اللبنانية والمفوضية العامة لجمعية مرشدات المشاريع وجمعية كشافة الأنوار.

بداية الافتتاح بتلاوة للقرآن الكريم وتلاوة الوعد ثم كلمة رئيس جمعية كشافة المشاريع القائد المهندس حسام السواس تناولت “أهمية دور القائد في المجتمع وكيفية الترابط بين جميع المفوضيات والعمل الدؤوب والأهداف السامية التي حمّلتها الجمعية للقادة في سبيل نشر المفاهيم الصحيحة وترسيخ أواصر الاعتدال في المجتمعات”.

ثم عرض مفوض تنمية القيادات القائد يوسف ناصر المسار التدريبي في الجمعية.

وأقيمت ورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية ووضع الرزنامة السنوية على مستوى التدريب والنشاطات الكبرى ناقشها المفوض العام القائد هيثم شرف مع مفوضي المحافظات تمهيدًا لرفعها للهيئة الإدارية وإقرارها تحت شعار “التدريب والتدرج” لعام 2024.
واختتم عزف نشيد الوداع.

 

احتفال تكريمي

من جهة اخرى ،أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في جبل لبنان احتفالًا تكريميًا للطلاب المشاركين في دورة المحدث الشيخ عبد الله الهرري لحفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية، ودورة الشهيد الشيخ نزار حلبي لحفظ المتون الشرعية، وذلك في قاعة المركز الثقافي الإسلامي في بلدة سبلين- وادي الزينة في إقليم الخروب ، بحضور نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش ،ومدير الفرع الشيخ رويد عماش وأعضاء من الهيئة الإدارية ومشايخ وأهالي المشاركين وحشد من أهالي الإقليم.

بداية تلاوة لآيات من القرآن الكريم أعقبها كلمة الشيخ عبد الرحمن عماش التي تناول فيها “أهمية حفظ القرآن الكريم والمتون الشرعية والاهتمام بالنشء الصاعد”.

 

ثم كانت فقرة إصغاء لمحفوظات بعض المشاركين في الدورتين بيَّن فيها الشيخ إبراهيم الحجار كيفية المشاركة بالمسابقة والمتون المقررة.

وفي الختام تم توزيع الشهادات والجوائز على الفائزين.

شاهد أيضاً

ماذا يحصل في العالم؟

ليون سيوفي باحث وكاتب سياسي لأول مرة بتاريخ البشرية تتضامن شعوب العالم مع بعضها ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *