تحدثا خلال افتتاح معرض الميلاد في المعهد الفني الانطوني- الدكوانة

مدير المعهد الفني الانطوني: “نصلي لطفل المغارة ليحل سلامه على الارض”

 

بو رعد: “الحياة أقوى من الموت والإرادة بالاستمرار تمنحنا هذه القوة لنكون إشراقة الميلاد”.

بو عبود :”نصلي معكم من اجل اطفال غزة، ونسأل طفل المغارة ان يولد في قلوبنا رحمة وحياة وان يضيء مولده ظلمة القلوب”

كتب مدير التحرير المسؤول:
محمد خليل السباعي

افتتح المعهد الفني الأنطوني ،معرض الميلاد السنوي، في مقره الرئيسي في بلدة الدكوانة في قضاء المتن الشمالي ، بحضور الأب العام للرهبانية الانطونية المارونية الاباتي جوزف بو رعد، ونائب الرئيس العام الأب
بطرس عازار، والمدبرين الابوين بشارة إيليا، وابراهيم بو راجل ، رئيس اللجنة الوطنية للاونيسكو شوقي ساسين ، ممثلًا وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، بالإضافة الى شخصيات سياسية وحزبية ودينية ونقابية وفكرية واكاديمية وجامعية وجمهور من المدعوين

بداية قص شريط الافتتاح على وقع أنغام الباراد الميلادية، ثم جال الحضور في اقسامه التي تتضمن أنواع كافة الفنون التي يعنى بها المعهد وفنون مختلفة وحرفيات بالاضافة الى المونة اللبنانية.

بو عبود

ثم القى مدير المعهد الأب شربل بوعبود كلمة ترحيبية وقال:” قدس الأب العام ان حضوركم اليوم يشدد العزيمة ويعكس فينا الرجاء والاصرار على مواصلة هذا العمل الفني وها إن بركتكم تحل علينا وفي زوايا هذا الصرح، بركة سلام ونعم، فالشكر للرب على ما أنعم به علينا من بركات والشكر لحضرة رئيس المعهد الأب بطرس عازار النائب العام الانطوني على دعمه وتفانيه في خدمة المعهد وعلى تشجيعه الدائم للطلاب”.

وتابع بو عبود:”أشكر الهيئة الإدارية والتعلمية في المعهد وكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض وخصوصا المشاركين الذين زينوا بأناملهم وفنهم المعرض”.

وأضاف بو عبود :”وفيما نصلي معكم من اجل اطفال غزة، نسأل طفل المغارة ان يولد في قلوبنا رحمة وحياة وان يضيء مولده ظلمة القلوب، وينقنا إلى نور المعرفة والإدراك”.

بو رعد

ثم كانت كلمة للاباتي بو رعد، شدد فيها على ان “إرادة الحياة بالرغم من السواد الذي يلف منطقتنا”،وان الحياة أقوى من الموت ولو كان الخجل يصيبنا مما يحدث في أرض المهد، إلا أن الإرادة بالاستمرار تمنحنا هذه القوة لنكون إشراقة الميلاد”.

ساسين

وفي الختام تحدث ساسين عما يحصل في غزة وقال:”فلسطين تبكي أبناءها “، ولفت الى” أهمية الأعياد لمختلف أبناء الوطن”، ورأى انها” فرصة لنتشارك بها كأبناء الوطن الواحد”.

 

ريسيتال ميلادي

من جهة اخرى ،احيت جوقة “المجدلله” ريسيتالا” ميلاديًا في مقر المعهد الفني الانطوني- الدكوانة، بحضور المدير العام في الرهبانية الانطونية المارونية الأب بشارة أيليا وعدد من رجال الدين واساتذة وأصدقاء المعهد وطلاب بيت الطلبة – مركز مار روحانا – الدكوانة. وقدمت الاحتفال الكاتبة لميا الدويهي.

بداية تحدث مدير المعهد الأب شربل بو عبود الذي رحب بالحضور وقال:”ما اجمل اللقاء بكم في رحاب هذا الصرح الفني والثقافي نحتفل معا في هذه الايام الميلادية في اجواء تنغص فرحة العيد، لاسيما ما يحدث في غزة من دمار وانتهاك لحقوق الانسان، ونصلي لطفل المغارة لكي يحل سلامه على كل الارض”.

بعد ذلك ادت الجوقة بقيادة المايسترو أندريه ضاهر باقة من التراتيل والأغاني الميلادية من اداء الأب إيلي سميا الأنطوني، تيريز عون عبد النور، ريتا عواد خوند وروزالين مبارك ضاهر.

وفي الختام قدم الأب بوعبود هدية تذكارية من الفسيفساء الى مدير الجوقة الأب سميا.

شاهد أيضاً

الأسد: موقف سوريا من المقاومة يزداد رسوخاً.. وستقدّم كل ما يمكن للفلسطينيين:

الرئيس السوري، بشار الأسد، يؤكد ثبات موقف بلاده من القضية الفلسطينية والمقاومة، على الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *