الاب بعقليني: “العُنف ضد المرأة يتنافى مع الحقّ في الحياة والكرامة”

قال رئيس “جمعية عدل ورحمة” ،الاب الدكتور نجيب بعقليني:”ندعو المجتمعات إلى وضع حدّ للعُنف ضد المرأة على اختلاف أنواعه الجسدي والمعنوي والنفسي والجنسي، لأن العنف يتنافى مع الحقّ في الحياة والكرامة”.

واكد بعقليني في بيان صدر عنه، لمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة (٢٥ تشرين الثاني): “هذه الجمعيّة التي تناضل منذ 25 عامًا من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان، وكل إنسان وتثبيتها، وحماية المظلومين ورفع الصوت عاليًا ضد العُنف والقتل”.

وأضاف بعقليني : “رغم تطور العلوم والعلاقات الإنسانية، تبقى النساء عرضة للقتل والعنف لا سيّما في البلدان المتحضّرة ، ونتساءل هل يكفي أن نُطالب ونُناضل من أجل الحدّ من مُمارسة العنف ضد المرأة؟ هل يكفي استنكار الجرائم؟ لا بد من التحرّك العملي والدائم للقضاء على ممارسة العُنف الذي يشوّه صورة الإنسان الحقيقية”.

وتابع بعقليني : “اليوم، المطلوب التصدي لظاهرة العُنف ونشر الوعي، بشتى الوسائل، لا سيما من خلال التربية على احترام الآخر وتعديل القوانين وتطبيقها ، ونشدّد على أن عالمنا، اليوم، يحتاج إلى وقفة أمام الذات لوضع الأُمور في نصابها من خلال التحدّي المتمثّل في القيم الإنسانيّة والأخلاقيّة، وتجنّب ثقافة العُنف والاستغلال والاستعباد والدونيّة واحتقار الآخر”.

واضاف بعقليني:”نأمِل أن يحصل تغيير في مبادئ التربية ومفاهيم الثقافة بطريقة منطقيّة وعمليّة وعلميّة يصبّ في خانة كرامة المرأة، بالتالي تتجلى كرامة الإنسان، وهذا دليل على ارتقاء إنسانية الإنسان”.

وختم بعقليني: “نعم لثقافة الحياة واللاعنف، لا للعنف، ثقافة مستشرية”.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *