تتناول 15 موضوعاً ويقدمها خبراء وفنانون عرب وأجانب

60 فعالية متنوعة ترافق عشاق الكتب المصورة من الهواية إلىالاحتراف فيالشارقة للكتاب 2023″

الشارقة، علي دوله

تجمع فعاليات الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، عشاق الكتب المصورة (الكوميكسفي أكثر من 60 فعالية وورشةعمل متخصصة يقدمها نخبة من الفنانين والمبدعين في صناعةالكتب المصورة والأنيمي والمانغا، بهدف تنمية المهارات الإبداعيةوالفنية للأطفال والشباب.

وتتنوع ورش العمل بين 15 موضوعاً تركز على طرق الرسم بالأحجارالعطرية، والرسم على الجلد، والأساليب الفنية الاحترافية لتلوينالرسم الهزلي، والقصص المصورة رقمياً، وفنون الكاريكاتير، والألعاب الإلكترونية، والرسم ثلاثي الأبعاد، وتصميم المواقعالإلكترونية، وغيرها.

ومن أبرز الورش المخصصة للكتب المصورة، “الرسم بالأحجارالعطريةالتي تعلم المشاركين كيفية صنع أحجار عطرية بأشكالوألوان مختلفة، واختيار الروائح المناسبة لها. بينما تتناول ورشةالرسم على الجلدأحدث تقنيات الرسم على المحافظ الجلدية. أما ورشةالأغلفة الرقمية“، فتساعد المشاركين على إنشاء أغلفةجذابة للكتب المصورة الرقمية، باستخدام برامج متخصصة.

وتركز ورشةتلوين الرسم الهزليعلى التأثيرات اللونية فيالقصص المصورة، وتعلّم المشاركين كيفية استخدام برامج التلوينالرقمي لإضافة حيوية وجاذبية للرسومات. بينما تسمح ورشةفواصل الكتب الخشبيةللمشاركين صنع فواصل كتبخشبية على شكل شخصيات مختلفة، بأزياء وملامح مبتكرة، وتزويدهم بالأدوات والخامات اللازمة لذلك. أما الورشة التفاعليةالقصص المصورة رقمياً” فتهدف إلى تطوير مهارات الأطفالفي إنشاء قصص مصورة رقمية، باستخدام خطوات بسيطة وسهلة.

وتصحب ورشةكاريكاتير الواقع المعززالأطفال والشبابالمشاركين في رحلة مغامرة مع تطبيقات الواقع المعزز لإضافةعناصر رقمية مدهشة إلى قصص مصورة حقيقية. في حين تتضمنورشرسومات هزلية على الحصىوالرسومات الهزليةالممغنطةالرسم على الحصى بألوان زاهية، لإنشاء شخصياتأو مشاهد مستوحاة من الكتب المصورة، إلى جانب ورشةألعابإلكترونية“، التي يتعلم فيها المشاركون أساسيات احتراف إنشاءألعاب إلكترونية بسيطة وممتعة.

وتتضمن ورش العملتصميم ألعاب رقمية التي تساعدالأطفال والشباب على إنشاء ألعاب رقمية متقدمة. وورشةالرسمثلاثي الأبعاد“، التي تضمن احتراف العمل على برنامجBlender، أما ورشتاالمحتوى الرقميوتصميم المواقعالإلكترونيةفيتعرف فيهما المشاركون على أحدث التقنيات التييتضمنها برنامج Photoshop لإنشاء محتوى رقمي يعبر عنأفكارهم ورؤاهم الإبداعية، مع التعرف على أحدث أدوات برامجالذكاء الاصطناعي في تصميم مواقع إلكترونية احترافية.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *