في اطار الأعمال التحضيرية للمنتدى التربوي الذي سيقام في 23 تشرين الثاني 2023 للاحتفاء باليوم العالمي لأساتذة اللغة الفرنسية تحت عنوان:
Fières et fiers d’enseigner le français et en français à l’ère de l’intelligence artificielle (IA)
اقامت جمعية الرابطة الوطنية لأساتذة اللغة الفرنسية في لبنان ANEFL ، بالشراكة مع المعهد الفرنسي في لبنانIFL، ورشة عمل تدريبية حول موضوع التعليم والأبداع في عصر الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تعريف المشاركين بالذكاء الاصطناعيIA وتأثيره على التعليم.
نظمت الورشة الأستاذة بشرى بغدادي عدرة رئيسة الجمعية المسؤولة عن البرامج والأنشطة التربوية والثقافية
وادار أنشطتها بمهنية رفيعة المستوى كل من الدكتورة عايدة الصوفي والاستاذة ريما عبد الفتاح مبيض.
زودت الدورة المشاركين بالأدوات والتقنيات التي تسمح بدمج الذكاء الاصطناعي في ممارسات الصف وفي إنشاء أنشطة تعليمية مبتكرةخاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز عملية التعلم بما في ذلك كتابة الملخصات والمقالات، إنشاء القصص والرسومات، إعداد وحدة تعلمية أو جدول تقييم معايير، إجراء عروض تفاعلية، إنشاء اختبارات…
كما هدفت الورشة أيضا إلى تمكين المشاركين من تطوير استراتيجيات دمج الذكاء الاصطناعي في ممارساتهم التعليمية اليومية بغض النظر عن التخصص والمستوى الذي يدرسونه.
هذا وقد اتاحت هذا الورشة للمشاركين استخدام الذكاء الاصطناعي في صفوفهم لتعزيز إبداع المتعلمين ولإنشاء أنشطة تعلمية مبتكرة.
كما تناولت الورشة أيضًا الجوانب الأخلاقية التي يجب مراعاتها في استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي في عملية التعلم والتعليم والبحث العلمي.
شارك في اعمال هذه الورشة مفتشين ومستشارين تربويين ومنسقين ومعلمين في المدارس الحكومية والخاصة من مختلف المناطق اللبنانية وبعض الدول العربية (المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية)، بالإضافة إلى طلاب ماجستير ودكتوراه.
بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين حضروا الورشة عبر الإنترنت حوالي275 شخصًا.

شاهد أيضاً

طريقة عمل الفراخ البانية

المقادير 1/2 كيلو فراخ صدور فيليه 2 بيضة 3/4 كوب دقيق 1 كوب زبادي 1كوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *