الجيش السوري يستهدف مقار الحزب التركستاني في ريف إدلب

بعدما استهدفت وحدات الجيش السوري قبل يومين مقار الجماعات المسلحة في ريف إدلب الشمالي، مدفعية الجيش تستهدف اليوم مقار للحزب الاسلامي التركستاني في ريف إدلب الشمالي الغربي.

أفاد مراسل الميادين في سوريا، اليوم الخميس، بأنّ مدفعية الجيش السوري قصفت  مقار للحزب الإسلامي التركستاني في محيط مدينة جسر الشغور، في ريف إدلب الشمالي الغربي، والخاضعة لسيطرة مسلحي هيئة تحرير الشام.

وأفادت وزارة الدفاع السورية، الثلاثاء الماضي، بأنّ وحدات من الجيش السوري،  استهدفت مقار للجماعات المسلحة في ريف إدلب شمالي البلاد، معلنةً وقوع عدد منهم بين قتيل وجريح. كما أسقطت طائرتين مُسيّرتين تابعتين للمجموعات المسلحة في ريف حلب الشمالي.

وأكّدت الوزراة أنّ الاستهداف أدى إلى “تدمير المقار والتحصينات، إضافةً إلى تدمير عددٍ من مدافع الهاون”، معلنةً مقتل وجرح عدد مِن مسلحي التنظيمات، المنتمين تحديداً لتنظيم “أنصار التوحيد” الإرهابي، مِن بينهم “مصباح عثمان، ومفيد بيوش”.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الميادينبقصف تركي أدّى إلى إخراج محطتين للكهرباء عن الخدمة في القامشلي وعامودا شرقي سوريا، مشيراً أيضاً إلى أنّ المسيرات التركية تستهدف حقل عودة للغاز في منطقة القحطانية شرق القامشلي، ما أدّى إلى اندلاع النيران فيه.

وفي وقت سابق اليوم، أكّد بيان عسكري سوري أنّ التنظيمات الإرهابية المسلحة استهدفت حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، اليوم الخميس، وذلك عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجّرة، وذلك أثناء قيام الطلاب الخريجين بالتقاط الصور التذكارية مع ذويهم بمناسبة التخرّج.

شاهد أيضاً

مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب اليمنية وكاك بنك

حميد الطاهري  عقد اليوم بجامعة إب”وسط اليمن ” إجتماعا لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *