المفتي دريان استقبل وفودا” من” الجماعة الإسلامية ” و”ندوة العمل ” ومخاتير بيروت” للتهنئة بتمديد ولايته

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى في عائشة بكار في بيروت ،وفدًا من “الجماعة الإسلامية” في لبنان ،برئاسة أمينها العام الشيخ محمد طقوش، يرافقه النائب عماد الحوت، رئيس الدائرة السياسية علي بو ياسين وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى مصطفى خير، وذلك للتهنئة بتمديد ولاية مفتي الجمهورية، والتداول في الشؤون الإسلامية والوطنية والمستجدات على الساحة اللبنانية.

المفتي دريان مع وفد “الجماعة الإسلامية” في لبنان ،برئاسة الشيخ محمد طقوش

ثم استقبل دريان وفدًا من ” ندوة العمل الوطني” برئاسة رفعت بدوي الذي تحدث اثر ذلك ،فقال :” لقد تشرفنا اليوم بلقاء سماحة المفتي دريان للمباركة بتمديد ولايته بقرار المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، وللثناء على مواقفهم التي عرفت بالاعتدال وفتح أبواب هذا الصرح الكبير دار الإفتاء لجميع اللبنانيين، وبقائه على مسافة واحدة من مختلف الفرقاء”.

المفتي دريان مع وفد ” ندوة العمل الوطني” برئاسة رفعت بدوي

واضاف بدوي:” ان صاحب السماحة المفتي دريان لديه دراية كبيرة في كيفية إدارة الأمور، ونحن نشجع الخطوة التي أقدم عليها المجلس الشرعي. ومن ناحية أخرى عبرنا لسماحته عن رفضنا المطلق لما يسمى باللامركزية المالية الموسعة، نحن في ندوة العمل الوطني لدينا دراسات حول تطبيق اللامركزية الإدارية الموسعة، لكننا لسنا مع اللامركزية المالية الموسعة نظرا لخطورتها ولأنها تعتبر الخطوة الأولى للانفصال عن الدولة، وهذا ما لا نريده”.

وختم بدوي: ” ان الأمر الأخير الذي بحثناه مع سماحته هو ضرورة الالتفات إلى ما يسمى بقانون انتخابات جديد، وضرورة اعتماده، وأن يكون على أساس النسبية، لبنان دائرة واحدة لضمان التمثيل الوطني، وليس المناطقي، وليس المذهبي، لقد خيضت انتخابات سابقة على أساس قانون نسبي ولكنه ليس بالمثالي أنتج مجلس نيابي نشهد الانقسامات الحاصلة فيه اليوم، وهذا ما لا نريده”.

ثم التقى المفتي دريان، وفدًا من مخاتير بيروت، برئاسة المختار مصباح عيدو، مهنئا بتجديد الولاية ، وجرى عرض لموضوع انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في أوائل الشهر المقبل، واطلعوه على الشؤون البيروتية والمعيشية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها الوطن.

شاهد أيضاً

🟤🟠 درس في التحدي .. بعد 40 سنة من رسوبه في الجامعة، يفوز بجائزة نوبل في الكيمياء..

منجي الباوندي، الكيميائي الأمريكي من أصول تونسية والبالغ من العمر 62 عاما، أعلن ضمن الفائزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *