رئيس كوريا الشمالية يزور مصانع الطائرات الروسية.. وموسكو ترى أفقاً للتعاون

رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يُجري زيارةً تفقدية لمضانع الطائرات الروسية في مدينة كومسومولسك نا أمور، أقصى شرقي روسيا، وذلك ضمن زيارته المُستمرة إلى البلاد.

ذكرت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، أنّ رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قام بزيارةٍ تفقدية لمصانع الطائرات الروسية في مدينة كومسومولسك نا أمور، الواقعة في الشرق الأقصى الروسي.

وبحسب بيان الحكومة الروسية، فقد رافق نائب رئيس الوزراء الروسي ووزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف، الزعيم جونغ أون، وقد كان في استقباله حاكم إقليم خاباروفسك في محطة السكك الحديدية”، وتمّ عرض ورشة التجميع النهائية لطائرات “سو – 35″ و”سوخوي سوبرجت 100” الروسية بشكلٍ خاص للزعيم الكوري.

كما أوضح البيان أنّ زعيم كوريا الشمالية شاهد أيضاً عرضاً للطائرة الروسية متعدّدة المهام “سو – 35” خلال الزيارة، وذلك رفقة نائب رئيس الوزراء الروسي، حيث “قيّما في نهاية الزيارة الرحلة التجريبية للمقاتلة”.

مِن جانبه، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، أنّ روسيا ترى أفقاً للتعاون مع كوريا الشمالية في مجال صناعة الطائرات، إضافةً إلى مجالاتٍ أخرى.

وصرّح مانتوروف، وفقاً لما نقلته الخدمة الصحفية للحكومة الروسية: “لقد عرضنا لزعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية أحد مرافقنا الرئيسية في إنتاج الطائرات، ونرى أفقاً للتعاون في مجال تصنيع الطائرات والمجالات الأخرى، وهذا أمر مهم بشكل خاص لتنفيذ المهام الماثلة أمام بلدينا من أجل تحقيق السيادة التكنولوجية”.

يُذكر أنّ الرئيس الكوري الشمالي أكّد، خلال زيارته روسيا، استعداده للعمل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لبناء علاقاتٍ استراتيجية بين البلدين وتحقيق العدالة الدولية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأنّ “كيم جونغ أون أعرب لنظيره الروسي عن استعداده للعمل على خطةٍ لـ100 سنة لبناء علاقاتٍ قوية ومستقرة طويلة الأمد، والدفاع عن عدالة دولية حقيقية”.

شاهد أيضاً

تدشين إختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على مقاعد قسمي المحاسبة وتقنية المعلومات بجامعة إب اليمنية

حميدالطاهري بدأت اليوم بجامعة إب”وسط اليمن” إختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على مقاعد قسم المحاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *