ريسيتال مريمي للمرنمة ريتا برهوم

 

ابراهيم:”نستلهم من مريم دروسًا في الإيمان والأمل والحب. فلنكن كمريم مطيعين لإرادة الله في حياتنا.”

بمناسبة عيد مولد السيدة العذراء، وبرعاية المطران ابراهيم ابراهيم، وبدعوة من مخول فاونديشين وتنظيم من جماعة” الخدمة الصالحة”، احيت المرنمة ريتا برهوم ريسيتالاً دينياً في مقام سيدة زحلة والبقاع ،بحضور المطران ابراهيم ،الوزير والنائب السابق ايلي ماروني، ممثلة وزير الصناعة جورج بوشكيان، رئيسة حضانة الطفل الأخت تريز نصار، رجل الأعمال طوني سياسين، الأب طوني برهوم بالإضافة الى عدد من الكهنة والرهبان وجمهور من المواطنين .

بداية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وقوفا”، ثم كلمة ترحيبية من الشاعرة لينا وردة، ثم القى المطران ابراهيم، كلمة اكد فيها:”الحمد لله الذي أنعم علينا بالحياة والصحة والإيمان، والشكر له على نعمة مولد السيدة العذراء، التي هي أم المسيح وأمُنا وشفيعتُنا. أهلا وسهلا بكم جميعًا في هذه المناسبة السعيدة، التي نحتفل فيها بفرحة الكنيسة والشعب المسيحي، ونستمع إلى تراتيل المجد والحب، التي تعبر عن إعجابنا وتقديرنا لأمنا العذراء الطاهرة.”

 

واضاف ابراهيم:”ميلاد السيدة العذراء هو ميلاد مجيد وعظيم، ففيه اختار الله هذه الطفلة المباركة لتكون أم ابنه المخلص، وأعطاها نعمًا وبركاتٍ فوق كل البشر. فقد كانت مريم من سلالة داود الملك، وولدت من يواكيم وحنة، اللذان كانا عاقرَيْن، فصار ميلادها استجابةً لصلاتهما وفرحًا لقلوبهما. وقد نشأت مريم في بيئة دينية صالحة، حافظت على نقاوتها، وأخلصت قلبها لله.”

وتابع ابراهيم:”ميلاد السيدة العذراء هو ميلاد سعادة وخلاص، ففيه أُعِدَّتْ طريق قدوم المسيح إلى العالم، ليرفع عنَّا خطية آدم وحواء، ويرجِّعَ إلينا صورة الله التي خُلِقْنَا على صورته ومثاله. فمريم هي التي ولدت المسيح في بيت لحم، وأرضعته من ثدييها، وحملته في أحضانها، ورافقته في حياته، وشهدت صلبه وقيامته وصعوده. ومريم هي التي كانت مع التلاميذ في عناية، تصلِّي معهم لنزول الروح القدس، وتشجِّعهم على الشهادة والكرازة. ومريم هي التي انتقلت إلى السماء بجسدها وروحها، وتكلَّلت سلطانة للسماء والأرض، وتشفع لنا عند ابنها الحبيب”.

واضاف ابراهيم:”ميلاد السيدة العذراء هو ميلاد نعمة وبركة، ففيه نستلهم من مريم دروسًا في الإيمان والأمل والحب. فلنكن كمريم مطيعين لإرادة الله في حياتنا.”

وختم ابراهيم ” أود أن أشكر المرنمة ريتا برهوم، التي تغنّي لنا بصوتها الجميل وروحها المؤمنة، على ما ستختار لنا من الموسيقى المقدسة، التي تزداد جمالًا برفقة نخبة من الموسيقيين الموهوبين. أسأل الله أن يبارك خدمتك يا ريتا برهوم ،وأن يزدهر عطاؤكم يا أصدقاء النغمة السماوية. أنتم تحملون لنا رسالة الفرح والسلام بألحانكم وأصواتكم. فلتدم هذه الرسالة في قلوبنا وأذهاننا”.

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية “مخول فاونديشين “مارون مخول، ثم قدمت المرنمة ريتا برهوم تراتيل لمريم العذراء، من بعدها قدمت مجموعة تراتيل للأب منصور لبكي ،وترتيلة ” يا عدرا على تلتنا” ،وفي الختام قدمت اغنية الفنانة فيروز ” عا اسمك صليت “.

شاهد أيضاً

الورقة الفرنسية مقترحات غير قابلة للحياة، بقلم د. محمد هزيمة

د. محمد هزيمة  وصل الى بيروت امس وزير خارجية فرنسا سيجوزرنية، تقاطعت زيارته مع ورقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *