الأب الروحي لمهنة المحاسبة العربية .. أبوغزاله يحتفل بمرور60 عاما على منحه مزاولة مهنة محاسب قانوني

عمان : كواليس 2023

احتفل رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزالة العالمية الدكتور طلال أبوغزاله،  بمرور 6 عقود من الزمن  على منحه شهادة مزاولة مهنة محاسب قانوني ليكون من اوائل الحاصلين على الشهادة في العالم .

ففي 14 آب/أغسطس 1963، حصل الدكتور طلال أبوغزاله على رخصة محاسب قانوني معتمد في الكويت، وهي رخصة فعالة وتجدد حتى اليوم، لتمثل  شهادة على التزام أبوغزاله الراسخ بالتميز في مجاله، حيث اصبح اسمه مرادفًا لأشهر شركات المحاسبة القانونية ، عبر تواجد المجموعة بأكثر من (100) فرع عبر أنحاء مختلفة من العالم .

وفي بداية مسيرته المهنية  عمل الدكتور أبوغزاله موظّفا بإحدى شركات تدقيق الحسابات بدولة الكويت، قبل أن يستقيل من عمله ويؤسس شركة تدقيق حسابات خاصة به هناك ليحوّل  تعليمه ومعرفته في مجال المحاسبة إلى محرك لتحقيق إنجازات استثنائية في عدة مجالات.

وكان الدكتور أبوغزاله  قد صرح مؤخرا  بمناسبة مرور 59 عاما على تأسيس ديوان المحاسبة الكويتي   إلى أنه يحرص باستمرار على تفعيل ترخيصه كمحاسب قانوني في الكويت منذ العام 1981، وتجديد عضويته في جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية تحت رقم 17 منذ ذلك التاريخ،.

يعرف أن الدكتور طلال أبوغزاله يرأس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونين كما شغل منصب رئيس لجنة الخبراء المكلفة من أمين عام الامم المتحدة لصياغة معايير المحاسبة الدولية للمساءلة البيئية، ورئيس مؤتمر الامم المتحدة حول تطوير تعليم المحاسبة،و رئيس مجموعة الخبراء العاملة الحكومية لمعايير المحاسبة والبالغ الدولية لدى الأمم المتحدة( UNISAR)،ورئيس لجنة شؤون الدول الصناعية والنامية الحديثة، لجنة معايير المحاسبة الدولية.

و”طلال أبوغزاله وشركاه الدولية” هي الشركة العربية الوحيدة ومن منطقة الشرق الاوسط التي تمارس مهنة التدقيق على المستوى الدولي وتحافظ على عضويتها في المنتدى التابع للاتحاد الدولي للمحاسبين، والذي يضم في عضويته أكبر 27 شركة مهنية عالمية.

كما تعد من ابرز الشركات عالميأ اذ تقدم مجموعة واسعة من الخدمات وفقا لأعلى المعايير الدولية في مجال الحسابات القانونية .

شاهد أيضاً

عبد الرازق التقى الخالصي وعرضًا شؤونًا اسلامية وأوضاع لبنان وغزة

استقبل رئيس “حركة الإصلاح والوحدة، الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق، في منزله في بلدة برقايل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *