زار رأس المتن ومركز عيناب الحرفي ابي المنى هنأ الأمن العام: “دوركم أساسي في حفظ أمن الوطن”

هنأ شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، قيادة الأمن العام بعيدها السنوي، متوجها برسالة الى المدير العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، وجاء فيها:”نهنئكم وقيادة الأمن العام اللبناني بالعيد الثامن والسبعين للمديرية، سائلين لكم ولجميع الضباط والمفتشين والعناصر التوفيق الدائم في مهماتكم، والسلامة والكرامة في حياتكم”.

وأضاف ابي المنى : “دوركم أساسي في حفظ أمن الوطن والمواطنين ومساعدتهم في تخطي المصاعب، وتضحياتكم مقدرة لدينا ومسجلة في سجل البناء الوطني والإنساني. وفقكم الله وحماكم برعايته وصونه”.

رأس المتن

من جهة اخرى ،زار الشيخ أبي المنى يرافقه وفد من المشايخ وأعضاء في المجلس المذهبي بلدة رأس المتن في منطقة المتن الاعلى في قضاء بعبدا، تلبية لدعوة ياسر غرز الدين ،حيث كان لقاء جامع في دارته ضم أمين سر كتلة “اللقاء الديموقراطي” النائب هادي أبو الحسن، الشيخ الجليل أبو فايز أمين مكارم، الشيخ القاضي نعيم حسن، رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، القاضي الشيخ غاندي مكارم، مجيد جنبلاط، وكيل داخلية المتن الاعلى في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري ومشايخ وفاعليات نقابية واجتماعية وتربوية وفكرية واكاديمية وجامعية ودينية .

ثم زار الشيخ أبي المنى برفقة القاضي مكارم، والوفد المرافق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي، بحضور أفراد عائلته وأبناء عمه، وليد ومروان وغسان توفيق عساف. ثم الامين العام السابق للمؤسسة الدرزية للرعاية الاجتماعية عصام مكارم، بحضور اخوانه، مصطفى وعادل وجناح والعائلة، وقد أثنى شيخ العقل على “الدور الاجتماعي والانساني الذي تميز به خلال أيام محنة الجبل وبعدها”،

ثم زار ابي المنى منزل الدكتور ياسر مكارم، بحضور جمع كبير من أبناء العائلة والأصدقاء، ثم زار فيصل وأيمن مكارم والشيخ سامي القنطار،
خليتي مكارم وصالحة لتقديم واجب التعزية بمتوفين.

عيناب

ثم زار ابي المنى المركز الحرفي في بلدة عيناب في قضاء عاليه ،الذي تم انجازه حديثًا من قبل “مجموعة Authentic Aley”، بالتعاون مع اتحاد بلديات عاليه – الغرب، والذي سيعلن عن بدء العمل الحرفي فيه قريبًا ، واستقبله رئيس الاتحاد غازي الشعار، مدير المجموعة زاهر باز رضوان، أعضاء في المجلس المذهبي المهندسة دنيا أبو خزام الشعار والمحامي الدكتور طلال جابر، مدير مشيخة العقل ريان حسن، رئيس المصلحة التربوية والدينية في المديرية العامة للمجلس المذهبي الشيخ فاضل سليم وعدد من المشايخ والمستقبلين.

واطلع الشيخ أبي المنى على المشروع، مباركا” “الانجاز الذي ان دل على شيء فإنما على أهمية التعاون والتصميم والمثابرة”، داعيًا الى “المزيد من الإنجازات التي تعزز صمود الناس في أرضها وثقة المجتمع بالوطن ومستقبله”.

شاهد أيضاً

مؤسسات سلطة بوسائل عصابات ومافيات ..

كتب علي يوسف:  لبنان بات المكان الأمثل  لتتعلم كيف تمارس مؤسسات الدولة وسائل العصابات والمافيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *