مطر ، الخير ، بدر ، استذكروا انفجار مسجدي التقوى والسلام في عامه العاشر:” مطلبنا العدالة بمحاسبة المجرمين ،ولن يضيع حق وراءه مطالب ، ولقطع دابر الاجرام”

توالت سلسلة مواقف وتصريحات نيابية في الذكرى العاشرة على انفجار  مسجد التقوى والسلام في مدينة طرابلس ، وفي هذا السياق كتب النائب ايهاب مطر ،عبر منصة “اكس “:”قبل 10 سنوات، في 23 آب 2013، اهتزت مدينتنا، طرابلس، على وقع إنفجارين إرهابيين استهدفا مسجدي التقوى والسلام، وأوقعا مئات الضحايا ومنهم عشرات الشهداء، باستهداف لم يكن الأول أو الأخير لفيحاء العروبة”.

النائب ايهاب مطر

 

واضاف مطر:”بعد أن نجحت التحقيقات في كشف معظم حقيقة الجناة، يبقى مطلبنا العدالة بمحاسبة كل المجرمين ومن يقف وراءهم لنطوي هذه الصفحة البشعة احترامًا لدماء الذين سقطوا”.

النائب احمد الخير

النائب الخير

بدوره كتب النائب احمد الخير عبر منصة” اكس”: “تفجير مسجدي “السلام” و”التقوى” ذكرى مؤلمة وشاهد للتاريخ على وحشية الإجرام الذي غدر بطرابلس وبأهلها الذين كانوا يصلون في بيوت الله.
العدالة حق لطرابلس ولأهلها ولكل اللبنانيين، انصافاً لدماء الشهداء والجرحى، ولن يضيع حق وراءه مطالب”

النائب نبيل بدر

النائب بدر

من جهته ادلى النائب نبيل بدر بتصريح بمناسبة الذكرى العاشرة لتفجير مسجدي التقوى والسلام ، فقال “في هذا اليوم من كل عام الذي نستذكر فيه جريمة تفجير مسجدي السلام والتقوى، علينا أيضاً أن نذكّر بأهمية العيش المشترك والحاجة الماسة لالتحام اللبنانيين وتماسكهم جميعاً تحصيناً لوطنهم وديمومته تجاه أي أخطار محدقة ومتربصة به من شأنها تكرار أي جريمة بهذه الفظاعة، أو كسر هيبة الدولة والمس بأمن ومصالح مواطنيها”.

وتابع بدر :” نشدد على ان الاقتصاص من الجناة هو أساس لقطع دابر الاجرام ومعاقبة كل من تسول له نفسه العبث بأرواح اللبنانيين الأبرياء”.

وختم بدر:” ان وقوفنا على جرح أهلنا الطيبين في مدينة طرابلس هو وقوف على جرح وطن يجب أن نسعى جميعنا أن نبلسمه كي يحيا ويستمر”.

شاهد أيضاً

سيرين عبد النور تستعرض أناقتها على البحر في السعودية| شاهد

شاركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *