حشود غفيرة في محافظة إب اليمنية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد ..

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

أحتشد ابناء محافظة إب “وسط اليمن”، اليوم في فعالية جماهيرية كبرى إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ..

وخلال الفعالية بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من وكلاء المحافظة ، اكد المشاركون ان نهج المسيرة القرآنية وقيادتها تمثل امتداد للنهج المحمدي واستمرار لثورة الامام زيد في استنهاض الامة لمواجهة الطغاة والمستكبرين .. مشيرين في بيان فعاليتهم الحاشدة إلى أن ابناء الامة اليوم معنيون بالتحرك الفاعل للتصدي للأعداء الذين يستهدفون الامة اليوم كما كانت تستهدف في عهد الإمام زيد ..

وطالب المشاركون باتخاذ موقف حازم وجاد يرقى الى مستوى المسؤولية تجاه ما يتعرض له المصحف الشريف من اعتداء وحرق على ايدي الاعداء في السويد والدنمارك .. مشددين على ضرورة ان يتم التعجيل بقطع العلاقات الدبلوماسية مع تلك الدول ..

وحذر البيان القوات الأمريكية المتواجدة في باب المندب من الاقتراب من مياه اليمن الأقليمية كون مثل هذا التصرف الأرعن سيجعلهم يدفعون الثمن .. مطالبين بسرعة صرف الرواتب وبشكل عاجل من عوائد النفط ..

وكان مشرف المحافظة قد ألقى كلمة استعرض فيها سيرة الامام زيد وثورته وجهاده في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار والفساد من بني امية وأعوانهم واذيالهم .. مشيرا إلى ان ثورة الامام زيد تعد امتدادا في المنهج والرؤية والتحرك لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام  ..

واوضح ان الجريمة البشعة التي ارتكبها الخليفة الاموي انذاك بحق الامام زيد ، لم يسبق لها مثيل في العصر الاسلامي القديم والحديث والمعاصر فقد تم قتل الامام زيد ودفنه ومن ثم اخراجه وقطع راسه وارساله للخليفة الاموي ارضاءً له واستهدافا لهذا الامام العظيم الذي كان يمثل امتداد للمشروع المحمدي والقرآن الكريم ..

تخلل الحفل بحضور رئيس جامعة إب الدكتور نصر الجحيفي و رئيس محكمة الاستئناف بإب القاضي محمد الشهاب ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن النزيلي  وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء بعض المديريات .. قصيدة شعرية لهاشم وجيه الدين ..

شاهد أيضاً

الحبال وتعاون جديد مع شركة focuson top productino

اعلن الحبال عبر مواقع التواصل الأجتماعي خبر توقيع عقد ادارة اعمال مع شركة focuson top …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *