@@@ حسين السيد عباس ابو الحسن @@@
لن أطيل الحديث معكم .. وباختصار : أن معظم اللبنانيين يعتقدون أن لبنان ليس مفلسا وانما هو منهوب من قبل من تولى السلطة خلال ثلاثين سنة باعتبارهم هم المسؤولون والمؤتمنون على المال العام ومصالح الشعب !! ؟؟؟؟
ولن ندخل جدلا في هذا الموضوع وانما وأنتم تناقشون الموازنة العامة للدولة .. نقترح عليكم وعلى كل مقتدر ماليا يدعي حب لبنان ويتمنى اعادة نهضته ومكانته :
أولا : أن نخرج من حالة الاستجداء والاستقراض من أية جهة كانت حتى لا نغرق لبنان بمديونية أكثر مما هو عليه .
ثانيا : على المقتدرين أن يساهموا في اعادة تمويل الخزينة العامة بمقدار 10% من مايملكه نقدا وهذا ميسور فعلا . ولن ندخل بتسمية جميع المقتدرين ، ولكن هنالك ممن سمتهم الدوائر الأجنبية والصحافة العالمية وما سجلته جريدة الديار عن هدر الأموال العامة أو سرقتها أو اختلاسها والتي تقدر بمئات المليارات من الدولارات …
فاننا نطلب من الرؤساء الذين تعاقبوا على السلطة في الثلاثين سنة المنصرمة أن يساهموا بما بين خمسمائة مليون الى مليار دولار وايداعها الخزينة العامة .. وهم على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر : الرؤساء ميشال سليمان وميشال عون وورثة الياس الهراوي ونبيه بري وآل الحريري وآل الجميل وآل سلام ونجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة والوزراء والنواب الذين استفادوا من مواقعهم في السلطة أمثال السادة محمد الصفدي وياسين جابر وجبران باسيل وعلي حسن خليل وغازي زعيتر وغازي العريضي ووليد جنبلاط ووائل ابو فاعور ومحمد شقير وآل المر وأشرف ريفي وفؤاد مخزومي وأمثالهم والصيرفيين رياض سلامة وجميع أصحاب ورؤساء مجالس ادارات البنوك وبعض الأحزاب : القوات اللبنانية والكتائب والمردة وحزب الله وأيضا البطركية المارونية وأصحاب الوكالات الحصرية والكارتيلات التاريخية وهنالك الكثير الكثير ممن استفادوا من وجودهم في السلطة او ممن استفادوا من أصحاب السلطة وهم معروفون لدى عامة الناس ولدى النافذين والقضاة والأجهزة الأمنية . وهذا بحد ذاته سيؤمن أكثر من خمسين مليار دولار . اضافة أنه من الممكن عندما يتبارى من ذكرت أسماؤهم الى المساهمة النقدية سيعمد.الكثيرون من الأثرياء والمغتربين الى المساهمة بما لا يقل عن خمسين مليار دولار … هذا بعد ان يخرج رياض سلامة من موقعه وتفعل الأعمال الرقابية بصورة جدية ونزيهة ..
وبهذا يكون لبنان قد أثبت جدارته كدولة ناجحة وغير فاشلة واكتسبت ثقة الناس نسبيا اضافة الى اكتساب احترام الدول العربية والأجنبية . كما سيستعيد لبنان كرامته وحفظها وقوته المعنوية فيتم انقاذه من حالة الضعف والوهن والاستجداء والتباكي التي هو عليها الآن ..!!!!
اننا نقدم هذا الاقتراح من باب حسن النية والحرص على كرامات المسؤولين … وهذا لن يكون على حساب التغاضي عن محاسبة اللصوص ممن سببوا في انهيار الاقتصاد العام وتضييع حقوق الشعب والمودعين .. واستعادة المال المنهوب او المختلس فسيترك أمره للقضاء … ونعتقد أن القضاء لن يخذل الشعب اللبناني وسيعمد الى وضع الأمور في نصابها الحقيقي …
هذا ما نأمله … فهل من الممكن تنفيذ ما اقترحناه ؟؟
نسال الله تعالى الهداية والسداد
ملاحظة : أرجو أن لايضع البعض هذا المنشور في خانة الفكاهة او الاستغراب !!!!
@@@ حسين السيد عباس ابو الحسن @@@
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
