ندوة لسفارة باكستان في لبنان:”للتعبيرعن التضامن مع الكشميريين المضطهدين” عشية ذكرى “يوم استحصال كشمير” 2023

نظمت السفارة الباكستانية في بيروت، عشية ذكرى “يوم استحصال كشمير” في 5 آب، ندوة عبر الإنترنت، “للتعبير عن التضامن مع شعب جامو وكشمير المحتلتين بشكل غير قانوني من قبل القوات الهندية”،شارك في الندوة أكاديميون لبنانيون وباكستانيون بارزون يعيشون في لبنان، من بينهم الاستاذ في العلاقات الدولية في قسم الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الجوية إسلام أباد الدكتور زاهد محمود زاهد والمحلل السياسي الدكتور كمال ترحيني.

بداية تحدث السفير الباكستاني في لبث سلمان أطهر ، فقدم لمحة تاريخية موجزة عن نزاع جامو وكشمير. وأكد :”أن مجلس الأمن الدولي قد تبنى قرارات مختلفة، وحث على تنظيم استفتاء غير متحيز ومنصف تحت إشراف الأمم المتحدة، لتسوية هذا النزاع. وعلى الرغم من الموافقة المبدئية من مجلس الأمن على الاستفتاء، إلا أن الهند اختارت السيطرة العسكرية على جامو وكشمير، حيث تمركز أكثر من 900000 من أفراد الأمن في المنطقة”.

واضاف اطهر :” لابد من تسليط الضوء على قرار الهند غير القانوني بإلغاء المادتين 370 و 35 أ من دستورها وما تبعه من موجة قمع شنها الجيش الهندي ضد الكشميريين الأبرياء. وندعو المجتمع الدولي إلى التنبه إلى الفظائع التي ترتكبها القوات الهندية، وتقديم الدعم المرجو لشعب كشمير”

في المقابل اشار المتحدثون إلى :”تعرض شعب جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل القوات الهندية لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان على يد قوات الاحتلال الهندية خلال السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى فرض قيود غير مسبوقة على الحريات الأساسية”

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *