أول بعثة تعليمية تدخل الكويت سنة 1936م

دخل اول  معلم وهو فلسطيني الى الكويت 

عام  1936 , فقد ارسل امير الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح رسالة لمفتي القدس الحاج امين الحسيني يطلب منه ارسال بعثة تعليمية للكويت .. 

وبالفعل قام المفتي بارسال اربعة معلمين هم : 

محمد المغربي ، احمد شهاب الدين ، خميس نجم ، وجابر حسن حديد . 

وقد احدثت اول بعثة تعليمية ثورة في المنهاج الكويتي بالاستناد للمنهاج الفلسطيني ،  وادخلوا الكيمياء والفيزياء والتربية الرياضية .

في الصورة  المعلم الفلسطيني محمد المغربي يتوسط اميري الكويت الشيخ جابر الاحمد وصباح الاحمد .

شاهد أيضاً

صباح الحسين حسيني الصباح

عضوإتحادالكتاب اللبنانيين د. عصام العيتاوي ان *الذين آمنوا بخروج الامام الحسين* ع ، خامس اهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *