مسيرة حاشدة لأبناء مديريات ذي السفال والسياني بمحافظة إب اليمنية في ذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة حرق المصحف ..

 

اليمن:تقرير/حميد الطاهري

خرجت اليوم في مدينة القاعدة  مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديريتي ذي السفال والسياني بمحافظة إب “وسط اليمن”، إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديدا بحرق المصحف الشريف ..

وفي الفعالية ، بحضور وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ، ندد المشاركون بالإساءات المتكررة والإستهدافات الممنهجة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك بتوجيهات من اللوبي الصهيوني .. مشددين على كافة الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية باتخاذ الوسائل الرادعة بحق النظامين السويدي والدنماركي والإسراع في قطع العلاقات وطرد السفراء ومقاطعة بضائع تلك الدولتين ..

واشار بيان المسيرة أن التضحيات التي قدمت في سبيل عزة وكرامة واستقلال هذا البلد ولا يمكن التفريط في تلك التضحيات لان عواقب التفريط خسارة فادحة في الدنيا والآخرة كما حدث للأمة عند تفريطها بحق الإمام الحسين عليه السلام.

وشدد البيان على ثبات الموقف المتمثل بمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي الصهيوني ، وهذا منطلق من هويتنا الإيمانية وجهاد مقدس في سبيل الله ..

وكان الوكيل غلاب قد ألقى كلمة اوضح فيها ان الإمام الحسين عليه السلام قدم روحه فداءً للقرآن ودفاعا عن المستضعفين ونصرةً للدين ومواجهةً للطغاة والمستكبرين من بني أمية الذين طغوا وحرفوا الدين .. مؤكدا أهمية الإستمرار على نهج الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان والطغيان العالمي التي تكالبت على هذا البلد منذ تسع سنوات .. داعيا كافة الشعوب الإسلامية إلى الخروج بمسيرات ومظاهرات غاضبة ضد حرق القرآن الكريم في السويد والدنمارك ..

وألقيت كلمة باسم ابناء المديريتين ألقاها مدير مديرية السياني علي النوعة أشار فيها إلى ان الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية مطالبة بالتحرك الفوري والتكاتف لمواجهة جرائم الإستهداف للمقدسات الإسلامية وحرق القرآن الكريم بالسويد والدنمارك ..

شاهد أيضاً

الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته “قلبي ماني ناسي”

سانت ليفانت يقدم “قلبي ماني ناسي” بأسلوب موسيقي متنوع ومعقد رسالة عميقة ومؤثرة من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *