جمعية “المشاريع الخيرية الإسلامية ” تقيم احتفالين بمناسبة الهجرة النبوية في الطريق الجديدة ومخيم برج البراجنة

 

أقامت جمعية “المشاريع الخيرية الإسلامية” احتفالًا حاشدًا في ساحة أبي شاكر في الطريق الجديدة في بيروت، استقبالًا لرأس السنة الهجرية وعودة حجاج بيت الله برعاية وبحضور النائب الدكتور عدنان طرابلسي ومدير فرع الجمعية في بيروت الحاج عبد الله عميري ورئيس جمعية المشايخ الصوفية الشيخ الدكتور جميل حليم وعدد من المشايخ والحجاج وحشد من أهالي العاصمة بيروت.

بداية وصول النوبة الرفاعية، ثم قراءة آيات من القرآن الكريم. وألقى الشيخ حليم كلمة بالمناسبة هنأ فيها الحجاج على عودتهم، وتناول أبرز المحطات في الهجرة النبوية المباركة ،داعيًا إلى أخذ العبر منها والتمسك بالتعاليم النبوية ،وتناول الأعمال الخبيثة المتكررة التي استهدفت المصحف الشريف ،كما تطرق إلى قصة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء في العاشر من شهر محرم”.

مخيم برج البراجنة

من جهة اخرى ،أقامت الجمعية احتفالًا آخر في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينين ،في ساحل المتن الجنوبي في قضاء بعبدا ، بحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية ووجهاء المخيم وعدد من الحجاج.

بداية قراءة آيات من القرإن الكريم والمدائح النبوية، ثم ألقى الشيخ الدكتور محمد عثمان كلمة تكلم فيها عن الهجرة النبوية والحج وفلسطين.

وفي الختام تم توزيع الهدايا على الحجاج المشاركين.

شاهد أيضاً

الموضوع في القراءة النقدّيّة عند ياسين النصيِّر قراءةٌ في كتاب الأب بالتبني

الاديب إبراهيم رسول الصفةُ التي تتصفُ بها كلّ الإصدارات النقدّيّة للناقدِ ياسين النصيِّر أنّها صفةُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *