خبير الضيافة العالمي جوسيبي ريسى يتولى منصب المدير العام لفندقيّ مانجو هاوس

سيشل وكانوبي باي هيلتون

 

 

 

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 20 يوليو 2023: يسر فندق مانجو هاوس سيشل وفندق كانوبي باي هيلتون ماهي، والمقرر افتتاحهما أواخر العام الحالي، الإعلان عن تعيين جوسيبي ريسا مديرًا عامًا للفندقين. يمتلك ريسا خبرة تناهز 40 عامًا في قطاع الضيافة الدولي، حيث عمل في مناصب متنوعة في كل من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

ويعود جوسيبي إلى عائلة فنادق ومنتجعات هيلتون التي بدأ مساره المهني فيها قبل سنوات عديدة، وينضم إلى الفريق من جديد بشغف وحماس كبيرين ومدفوعًا بحبه للوجهات الفارهة والمتميزة والمواقع الفريدة والخدمات التي تقدم في كلا الفندقين لتجعل منهما خيارًا جذابا دفعه لتولي هذا المنصب الجديد.

وقال جوسيبي ريسا في تعليقه على الأمر: “يملؤني الحماس والامتنان لهذه الفرصة وقيادة هذا الفريق الاستثنائي بانضمامي إلى فندقي مانجو هاوس سيشل وكانوبي باي هيلتون كمدير عام للفندقين. فسنعمل معًا على خلق تجارب استثنائية لضيوفنا ومنحهم أوقاتًا لا تنسى بفضل مزيج من جمال الطبيعة في سيشل والفخامة والرفاهية التي تلتقي بأرفع مستويات الضيافة.”

ولد جوسيبي في مدينة باري جنوب إيطاليا ودرس إدارة الفنادق قبل أن يحصل على أول وظيفة له كطاهٍ في فندق هيلتون ستراتفورد أبون إيفون، وتدرّج منذ ذلك الحين بالعمل مع فنادق هيلتون الدولية في سويسرا وفرنسا وفنزويلا وتايوان والهند وماليزيا وفيتنام، وأصبح المدير العام في جزر بولونيزيا الفرنسية قبل 20 عامًا – في خطوة وجهت مساره المهنية لإدارة الفنادق الراقية في كل من الأردن ولبنان وعُمان وقطر وماليزيا وبورنيو وإندونيسيا. 

وخلال عمله كمدير عام في الدوحة، تولى جوسيبي مهمة افتتاح الفندق الأبرز والأرقي في المدينة، وأشرف على العملية بكاملها من استقطاب واختيار أعضاء اللجنة التنفيذية وتحديد استراتيجيات المبيعات والتسويق إلى اتخاذ القرارات بشأن المطاعم والمقاهي بالفندق. وأرست خبرته في الشرق الأوسط أسس نجاحه اللاحق في قطاع الضيافة الفاخرة، حيث يأمل بأن يواصل الريادة فيها عبر منصبه الجديد في فندقي مانجو هاوس سيشل وكانوبي باي هيلتون. 

من الجدير بالذكر أن فندق مانجو هاوس سيشل هو جزيرة حصرية وهادئة تمنح ضيوفها تجربة سيشلية أصيلة وفخامة متناهية للتواصل مع الثقافة والفنون المحلية. افتتح الفندق أبوابه عام 2021 ويتميز بكونه وجهة عصرية أعادت تصوّر مبنى قديم أقام فيه جان باولو باربييري – أحد أشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم. 

 

 

أما كانوبي باي هيلتون، والمقرر افتتاحه في الربع الرابع من العام الحالي، فيقع على شاطئ آنسي آلا موش في ماهي، ويسعى لتعزيز شعور الحيوية في مجتمع على الواجهة البحرية من خلال 120 غرفة للضيوف مستلهمة من الطابع المحلي.

 

يشار إلى أن هيلتون تدير ستة علامات في أفريقيا والمحيط الهندي، وقد بلغ عدد فنادقها التي بدأت العمل أو قيد التنفيذ في القارة الأفريقية 100 فندق. وتؤكد العلامة التزامها الثابت تجاه التنمية المستدامة للسفر والسياحة بالمنطقة، وقد طبقت العديد من التدابير والإجراءات الحاصلة على الجوائز في هذا الصدد في ثلاثة من فنادقها ومنتجعاتها التي تعمل في سيشل، ومنها التخلص من المصاصات والعبوات البلاستيكية، واستخدام المحاصيل المحلية، وحماية الحياة البرية، ومشاريع المشاركة المجتمعية.

 

شاهد أيضاً

بري وميقاتي وحزب الله ونواب وشخصيات سياسية وحزبية ودينية وفعاليات متعددة عزّت بالرئيس الإيراني والوفد المرافق: “لبنان لن ينسى وقوفهم الدائم إلى جانبه ووفاتهم شهادة على طريق النهوض بالإنسانية”

إعداد وتنسيق مدير التحرير المسؤول: محمد خليل السباعي توالت المواقف المعزية بالرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *