لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بحثت في ملف النازحين والخميس تعلن التوصيات ودانت التعرض الاسرائيلي للنائب هاشم وطالبت المجتمع الدولي بدعم لبنان

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، جلسة في المجلس النيابي، برئاسة النائب الدكتور فادي فخري علامة وحضور النواب: ابراهيم الموسوي، ناصر جابر، علي عسيران، بيار بو عاصي، سليم الصايغ، ندى البستاني، ميشال الدويهي، الياس اسطفان سليم عون، سيمون ابي رميا وجيمي جبور.

علامة

اثر الجلسة، قال النائب علامة:”عقدت لجنة الشؤون الخارجية اجتماعًا وعلى جدول أعمالها موضوع التوصيات المتعلقة بعودة النازحين السوريين وتناولنا كيفية ادارة الملف من قبل الحكومة اللبنانية، إضافة الى دور المجتمع الدولي في موضوع النزوح والاسراع في عودة النازحين وانتهينا بوضع التوصيات وسنعقد مؤتمرا” صحافيًا يوم الخميس المقبل للاعلان عن التوصيات التي تم الاتفاق عليها بالاجماع”.

وأضاف علامة: “هذه رسالة مهمة للمجتمع الدولي، انه على الرغم من اختلافات اللبنانيين بآرائهم وأفكارهم وطروحاتهم، لكن في موضوع ملف النزوح السوري كان هناك اجماع حوله ،وكما بحثنا في مسألة صياغة بيان للرد على البرلمان الاوروبي وبالتحديد المادة 13 منه وسنعلن عن ذلك يوم الخميس المقبل “.

وختم علامة : “تناولنا أيضا موضوع الاعتداء الاسرائيلي على زميلنا النائب قاسم هاشم والاعلاميين. واللجنة تدين الاعتداء الذي تعرض له الزميل هاشم والاعلاميين الموجودين في داخل الاراضي اللبنانية مستنكرين الانتهاكات المتكررة من قبل العدو الاسرائيلي للحدود اللبنانية وعدم التزامه بالقرارات الدولية، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لدعم لبنان والزام العدو الاسرائيلي بوقف استفزازه للحدود اللبنانية”.

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *