تواصل فعاليات إحياء ذكرى يوم الولاية بمحافظة إب اليمنية..

اليمن /تقرير/ حميد الطاهري

نتواصل بمحافظة إب “وسط اليمن” فعاليات ذكرى احياء يوم الولاية، حيث احتشد أبناء مديريتي النادرة والسدة بمحافظة إب ،”وسط اليمن ” اليوم ابتهاجا بعيد ولاية الإمام الأعظم علي بن ابن طالب عليه السلام ..

وخلال الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي حضرها رئيس الكتلة البرلمانية بإب احمد النزيلي وعضو مجلس الشورى نايف حيدان وامين عام مجلس الشورى علي عبدالمغني ورئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام طارق الشامي ووكيلا محافظتي إب عبدالرحمن الزكري وصنعاء اسماعيل المقالح ، استعرض مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ، الوقائع والاحداث التي ترافقت مع يوم الولاية في غدير خم وابرز الدروس والعبر المستفادة من هذه الواقعة المثبتة في كتب السنة قبل غيرهم .. مشيرا إلى التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي فيه العزة والقوة لهذه الأمة التي ابتعدت عن الطريق الذي اراده الله وأعلنه رسوله صلوات الله عليه وعلى آله في غدير خم ..

وأكد ان ولاية الإمام علي هي اتباع واقتداء لهذه الشخصية العظيمة التي استحقت ان تكون لها الولاية بعد الله ورسوله .. مستذكرا جانبا من المحطات المشرقة والمواقف العظيمة للإمام علي..

وكان رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام قد ألقي كلمة المناسبة ، اوضح خلالها اهمية هذا اليوم الذي أكمل فيه الله لنا هذا الدين وأتم علينا نعمه وأوجب علينا الإستجابة لبلاغ رسوله عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. مشيرا إلى حديث الولاية المتفق عليه عند جميع تيارات الأمة وأطيافها يثبت الواقع مدى صحته فمن تحرك عبر نهج الولاية لله ورسوله والامام علي في مواجهة الصهاينة استطاع تحقيق الكثير من الانتصارات ..

وكان مدير مديرية النادرة عبدالجليل الشامي قد ألقى كلمة رحب فيها بكل الحاضرين للإحتفاء بعيد الغدير .. مشيرا إلى أن حالة الضعف والتفرقة التي تعيشها الأمة رغم كثرت عددها ، هي نتيجة لابتعادها عن طريق الولاية  ..

تخلل الفعالية بحضور وكيل مصلحة الجوازات العميد محمد الشامي ومديرا مديرية السدة مجاهد عامر ومكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ومشرف السدة محمد المتوكل وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية في المديريتين ..وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” نظم أبناء مديريتي يريم والرضمة بمحافظة إب،  فعالية جماهيرية حاشدة ابتهاجا بعيد الغدير ( ولاية أمير المؤمنين علي بن ابو طالب) ..

وفي الفعالية ألقى وكيل المحافظة راكان النقيب كلمة المناسبة اوضح فيها أن حديث الولاية يعد من أكثر الأحاديث تواترا عند مختلف ابناء الامة سواءً في مسائلة الاسانيد او الرواة وبالتالي فهذا الحديث الصحيح حجة على المسلمين .. مؤكدا أن مسألة العمل بهذا الحديث يعود لأبناء هذه الامة لتولي الله ورسوله والإمام علي اذا أرادوا النصر والتمكين ..

ولفت إلى أن الامة اليوم أحوج ما تكون فيه للنصر والتأييد الإلهي في ظل تكالب الأعداء وحالة التفرق والشتات والمخاطر التي تعيشها هذه الأمة وافتقارها إلى النصر الإلهي والغلبة ..

فيما شدد مديرا مديريتي يريم محمد الدرواني والرضمة عبدالله الفرح ، على ضرورة احياء هذه المناسبة باعتبارها عيد لكل ابناء هذه الامة التي يسعى الأعداء إلى إبعادها عن مصادر قوتها .. مشيرين إلى أن الولاية تعد من أبرز مصادر القوة لهذه الامة ..

تخلل الفعالية بحضور قائد فرع الامن المركزي بالمحافظة العقيد صدام غلاب ومدير وحدة تمويل المشاريع الزراعية بإب يحيى الرميشي ومشرف يريم احمد الحسني ، الاهازيج الفرائحية والقصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة .وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” احتشدت أعداد كبيرة من أبناء المربع الغربي بمحافظة إب ، عصر اليوم في الفعالية الجماهيرية المشتركة مع عدد من مديريات الحديدة بمناسبة عيد الولاية ..

وتميز هذا الحضور بمشاركة قيادة ومسؤولي المحافظة ومديريات المربع وبشكل كبير ، كان في مقدمة الحضور محافظ المحافظة عبدالواحد محمد صلاح ، ومعه عضوا مجلس الشورى أحمد باعلوي وطارق المفتي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ووكلاء المحافظة حارث المليكي ويحيى القاسمي وجمال الحميري وراكان النقيب ومدراء المديريات الأربع والمشرفين وعدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والوجاهات ..

..واقيمت الفعالية في منطقة سقم التابعة لمديرية جبل راس بالحديدة ، وكانت مشاركة ابناء المربع الغربي بإب العدين والفرع والحزم ومذيخرة، متميزة ، فاإلى جانب الحشود الغفيرة ، التنوع الفريد للمشاركين من مختلف الأطياف وفي مقدمتهم أبناء الطائفة الإسماعيلية والصوفية ..

شاهد أيضاً

المتباكون على الوحدة اليمنية

  بقلم د.علي محمد الزنم عضو مجلس النواب اليمني أنتم أخر من يتحدث عنها أنتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *