ترأس قداس اليوبيل لـ”كاريتاس” – ساحل الشوف في دقون

عبود: “نجدد اعتذارنا من كل الأشخاص الذين يطرقون بابنا ولا يحصلون على كل ما يريدون لأن حاجات الناس فاقت كل التوقعات”

احتفل “كاريتاس” – إقليم ساحل الشوف بقداس لمناسبة مرور خمسين عاما على التأسيس في كنيسة مار تقلا – في بلدة دقون ،احتفل بالذبيحة الإلهية ،رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، عاونه فيها خادم الرعية الأب بيو سليمان، منسق الاقاليم الأب رولان مراد، بحضور النواب، سيزار ابي خليل، نزيه متى، مارك ضو، راعي ابرشية بيروت المارونية السابق المطران بولس مطر ،مرشد الإقليم الأب إميل الرامي، نائب رئيس “كاريتاس” الدكتور نيقولا الحجار، المدير التنفيذي جيلبير زوين ، بالإضافة الى عدد من رؤساء الاقاليم واعضاء مكتب الاقليم،وحشد من فاعليات المنطقة من رؤساء بلديات مخاتير وممثلين عن الاحزاب والجمعيات والرهبانيات.

الأب عبود

بعد الانجيل القى الأب عبود عظة قال فيها: “في الاسبوع السادس من زمن العنصرة نتأمل في كلمة الله التي تبقى منارة لحياتنا عبر كل الأجيال والأزمان كالشمس التي لا يتوقف نورها ابدا ،في القراءات اليوم يخاطب يسوع تلاميذه قائلا ارسلكم كالخراف بين الذئاب وهذا ينطبق على كل شخص يعمل في الحقل الاجتماعي فهو يتعرض لكل انواع الانتقادات وانما عليه أن يعرف انه يعمل لله ولا يعمل لأبناء البشر وخصوصا” أن سر الفشل يكمن في محاولة ارضاء الآخرين، فالناس تخدمهم أحيانا وتقدم لهم أفضل ما عندك فيتهمونك بعكس ما تقوم به، لكن علينا أن نستمر في عملنا ونشع كالنور لأن المسيح دعانا إلى هذا العالم وهو نور هذا العالم والنور يزعج أحيانا من هو موجود في الظلام فلا نخاف عندما نقوم في عملنا لأننا لا نهتم إلا لله. ففي العالم 164 كاريتاس وهي موجودة في لبنان منذ خمسين عاما في كل لبنان في 36 إقليمًا منهما إقليم ساحل الشوف. وفي هذه المناسبة نعايد الإقليم والمسؤولين فيه وكل الأشخاص الذين يعملون معنا بجدية وتفان. ونجدد اعتذارنا من كل الأشخاص الذين يطرقون بابنا ولا يحصلون على كل ما يريدون لأن حاجات الناس فاقت كل التوقعات، فبتنا نعطي من ذاتنا لان كاريتاس هي الكنيسة التي لا تتعب ولا تترك اولادها بل تعطيهم كل ما لديها ومن ذاتها،كما أن كاريتاس تعطي فرصة لعمل الخير وترفع الصوت لكل الأيادي البيضاء كي يهبوا لمساعدتها لأننا بحاجة لهم.”

مطر

وكان للمطران مطر كلمة شكر فيها الرب على اعطائه النعمة بان يكون رئيسًا لرابطة كاريتاس لمدة ثلاث سنوات وفي أصعب الظروف التي كان يمر فيها لبنان.

الرامي

في الختام القى الأب رامي كلمة شكر فيها باسم اقليم كاريتاس ساحل الشوف لرئيس الرابطة الأب ميشال عبود والاب رولان مراد الاهتمام والمتابعة الدائمة . كما شكر اصحاب الايادي البيضاء الذين بفضلهم يستمر الاقليم بالوقوف إلى جانب اهل المنطقة.

وأضاف الرامي :” كاريتاس لبنان موجودة في قلب الكنيسة ودعوتها هي توصل حب الله للناس بالعمل والحق. الظروف التي نمر بها قاسية ، ودورنا ان نعكس محبة الله بمساندة بعضنا البعض ونكون البحصة التي تسند الخابية.”

ثم التقى المشاركين في قاعة الرعية ،وتبادلوا التهاني مع قطع قالب الحلوى.

شاهد أيضاً

قيادي في حماس استهدفته إسرائيل بين لبنان وسوريا… أحزاب البقاع دانته والداوود وصفه ب”الهزيمة الصهيونية”

أحمد موسى كواليس| استهدفت مسيرة إسرائيلية القيادي في حركة حماس شرحبيل السيد ومرافقه محمد رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *