توقيف أجنبي قام بتدنيس نسخة من المصحف في أوليانوفسك الروسية


 

أعلن حاكم مقاطعة أوليانوفك الروسية، اليكسي روسكيخ، عن توقيف مواطن أجنبي في مدينة أوليانوفسك، بعد قيامه بتدنيس القرآن الكريم علنياً.

وكتب الحاكم على “تلغرام”، يوم الأربعاء: “نُشر على الانترنت مقطع فيديو، لقيام مواطن أجنبي بتدنيس القرآن، الكتاب المقدس للمسلمين. وحسب المعلومات الأولية، كان منفذ هذا الاستفزاز في مدينة أوليانوفسك”.

وقال الحاكم: “تتعامل أجهزتنا الأمنية الآن مع هذا الحادث المسيء، وتم القبض على الجاني. إن منطقتنا متعددة الجنسيات والطوائف. ونحن نحترم بعضنا البعض، ونحترم التقاليد والعادات ونراعي مشاعر المؤمنين الدينية. هذه جريمة بحقنا جميعاً”، مؤكداً أن “الإرهاب والتطرف ليس لهما جنسية ولا دين”.

 

وختم الحاكم بيانه بالقول: “أنا متأكد من أن أفعال هذا الوغد ستخضع لأقسى تقييم قانوني، وإذا كانت مثل هذه التصرفات الغريبة في بعض البلدان الأخرى تمثل العرف المنحرف لديهم، فإن عدم احترام القرآن في روسيا يعد جريمة مثيرة للاشمئزاز”.

وأضاف: “محاولات زرع الفتنة بين شعوب بلادنا، تفشل مراراً وتكراراً مع أعدائنا، لذلك يتم استخدام هذه الأساليب التي لا يمكن تصورها”.

وتأتي هذه الجريمة بحق القرآن الكريم بعد أيام من إحراق متطرف مقيم في السويد، لنسخة من القرآن في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، الأمر الذي تسبب بحملة استنكار واسعة في الدول الإسلامية، ودعوة من منظمة التعاون الإسلامي، إلى اتخاذ تدابير جماعية ضد تكرار تدنيس المصحف الشريف.

وكانت الشرطة السويدية قد سمحت، مطلع العام الحالي، لرئيس حزب الخط الدنماركي المتطرف راسموس بالودان، بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وتسبّب بالودان حينها باندلاع أعمال شغب في السويد عندما قام بجولة في أنحاء البلاد وأحرق علناً نسخاً من المصحف.

شاهد أيضاً

​​مهلبية الحليب..💛🥛

  #المكونات 4 كوب حليب 1/2 كوب نشا 1/2 ملعقة كبيرة سكر 1 ملعقة صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *