تواصل فعاليات احياء ذكرى يوم الولاية في محافظة إب اليمنية..


اليمن/تقرير/حميد الطاهري

نتواصل في محافظة إب “وسط اليمن” فعاليات احياء ذكرى يوم الولاية، حيث نظمت في مديرية جبلة بمحافظة إب”وسط اليمن” اليوم ، فعالية خطابية بمناسبة عيد الولاية 1444 هجرية ..

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري ، أكد وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ، أهمية إحياء هذه الذكرى بما تمثله من إرتباط وإقتداء للإمام علي .. مشيرا إلى أن التولي لله ورسوله والإمام علي لا يمثل نهجا حزبيا أو طائفيا بل يمثل طريقا أراده الله لهذه الأمة وأمر رسوله صلوات الله عليه وعلى آله بإعلانه وتبليغه للأمة ..

وبدورهم أشار مدير المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع ، إلى أن جهل الأمة بمفهوم الولاية وابتعادها عنها جعلها تحت تسلط سلاطين الجور وهو ما أدى إلى إضعافها و تحكم أعدائها بها عبر هؤلاء السلاطين ..

وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن”نظمت إدارة امن مديرية المخادر بإب ، اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي ..

وتطرق مدير المديرية نبيل العواضي إلى ضرورة العودة إلى نهج وولاية الإمام علي لما تمثله من أهمية في تحصين الأمة وتقويم الإعوجاج الذي وصلت إليه الأمة بفعل حرص الأعداء على إبعادها عن مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي ..

فيما أشار مدير أمن المخادر العقيد بشار الشبيبي ، إلى أن التولي يكون بالعمل والإقتداء والسير على نهج الإمام علي .. لافتا إلى ان التولي هو إلتزام بمضامين الرسالة الإلهية ومبادئها وقيمها ..
وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن
أقيمت اليوم في مديرية المشنة بإب ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه ..

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة المشنة المديرية وفرع هيئة الأوقاف بالمشنة ، اكد مدير عام المديرية علي البعداني ، أن ذكرى ولاية الإمام علي محطة من محطات التوحد والعودة إلى المنهج القويم الذي امر به الله سبحانه وتعالى لتحصين الأمة ..

وبدورهم اوضح مدير اوقاف المشنة رفيق جربان أن إحياء هذه المناسبة العظيمة تعزز في نفوس النشء والشباب معاني التولي الصادق والعملي لله ورسوله والإمام علي وبما يضمن عدم إنحراف الأمة عن نهجها القويم ..

وبدورهم استعرض قائد لواء المغاوير العميد فرات معصار وفضيلة الشيخ ياسين العبادي في كلمة العلماء والخطباء ، مواقف الإمام علي والاهمية الكبيرة لنهج الولاية التي أرساء دعائمها رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله بأمر من الله في غدير خم وسط حضور عشرات الآلاف من المسلمين ..

حضر الفعالية مدير الإستخبارات العميد عبدالواسع شداد وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالسلام حبيب ..
وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” أحيا أبناء منطقة السحول بمديرية ريف إب اليوم ذكرى يوم الولاية ( عيد الغدير) بفعالية خطابية وثقافية .

واكدت كلمات الفعالية ، ان الولاية في السلوك والعمل وبالإقتداء الصادق والإتباع الحقيقي لله ولرسوله وللإمام علي ..

ولفتت الكلمات أن هذه الولاية لله ورسوله والإمام علي تثمر قوةً ونصرا وعزةً لهذه الأمة ..

وحيت الكلمات احرار هذا الشعب الذين يجددون الإرتباط والتولي لله ورسوله والإمام علي ..

ونددت الكلمات بجريمة حرق المصحف الشريف في السويد وبصورة استفزت مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم ..

شاهد أيضاً

الحبال وتعاون جديد مع شركة focuson top productino

اعلن الحبال عبر مواقع التواصل الأجتماعي خبر توقيع عقد ادارة اعمال مع شركة focuson top …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *