الاضطرابات في فرنسا تتصاعد.. واعتقال أكثر من 270 شخصاً

تتواصل الاحتجاجات في العديد من المدن الفرنسية رغم مرور أيام على مقتل الفتى نائل مرزوق على يد الشرطة في فرنسا.. والداخلية الفرنسية تعتقل أكثر من 270 شخصاً.

https://twitter.com/gdarmanin/status/1674961526229286912?s=46&t=n0HzYGK5e1jiJZ64u3ukpQ

وأوضح دارمانان في حوار مع قناة “TF1” الفرنسية، أن أكثر من 45 ألف ضابط إنفاذ القانون، بما في ذلك الوحدات الخاصة، شاركوا في “مكافحة الشغب” في فرنسا، وأصيب أكثر من 300 ضابط شرطة وشرطي بجروح خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاضطرابات في البلاد.

وذكر راديو “فرانس إنفو” نقلاً عن مصدر حكومي، يوم السبت، أن رئيسة الوزراء الفرنسية، اليزابيث بورن، حثت جميع وزراء الحكومة على العودة إلى باريس والبقاء هناك في ظل استمرار الاضطرابات في البلاد.

ومن جهته، أفاد موفد الميادين بتواصل إضرام النيران وحرق السيارات في ضاحية نانتير مع تواصل الاحتجاجات لليلة الرابعة في العديد من المدن الفرنسية.

وأعلن أن هناك انتشار كثيف للشرطة الفرنسية في ضواحي باريس التي شهدت سابقاً العديد من الاحتجاجات.

وفي وقت سابق، حث مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الحكومة الفرنسية على “معالجة جدياً المشاكل العميقة للعنصرية والتمييز في إنفاذ القانون” بعد مقتل  الشاب نائل مرزوق، يبلغ من العمر 17 عاماً، على يد الشرطة في فرنسا.

وفي صباح الثلاثاء الماضي، أطلقت الشرطة النار على مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً خلال تفتيش على الطريق في نانتير، ضاحية إلى الغرب من باريس.

ونتيجة لذلك، اندلعت الاحتجاجات في عدة مدن في فرنسا، ويقوم الشباب بحرق السيارات ومباني الشرطة، ونهب المتاجر. وتم نشر قوات الشرطة الخاصة في عدة مدن، واستخدام مدرعات ومروحيات.

وتوفي شاب عشريني، أمس، في شمال غرب فرنسا متأثّراً بإصابته بجروح في إثر سقوطه فجراً من على سطح متجر خلال التظاهرات التي تشهدها البلاد.

وتتواصل الاحتجاجات في عدة مدن فرنسية. وأفاد موفد الميادين بوقوع أعمال عنف وإضرام نيران في وسط مدينة مرسيليا جنوبي فرنسا.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *