الف الف مبروك حافظ بشار الاسد

كعادتها هيئة التميز والإبداع تفخر بأبنائها طلاباً ومدربين وانجازاتهم أينما كانوا، و الهيئة تهنئ اليوم الطالب #حافظ_الأسد بحصوله على شهادة الماجستير من جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف МГУ باختصاص الرياضيات البحتة (Pure Mathematics) تحت اشراف البروفيسور فلاديمير تشوباريكوف أولاً على الدفعة وبمعدل تام مع مرتبة الشرف، حاصلاً على الشهادة الحمراء.

وذلك بعد أن اجتاز الإمتحان الوطني الذي تُجريه الجامعة بتفوق ودافع عن أطروحة الماجستير في مجال نظرية الأعداد بعنوان: “تمثيل الأعداد الصحيحة بصيغة مجموع قيم كثير حدود من الدرجة الثانية عند أعداد صحيحة”
وكان حافظ قد قام في السنة ما قبل الاخيرة بتسريع دراسته، وهو أمر تتيحه الجامعة للمتميزين فيها، لينجز مقررات السنتين الاخيرتين بشكل متزامن.

يذكر أن الطالب حافظ الاسد كان ضمن فريق الاولمبياد العلمي باختصاص الرياضيات لمرات عدة، ليصبح بعدها مدربا لطلاب الاولمبياد لعدة سنوات. نال شهادة التعليم الثانوي بتفوق عام 2018، ودرس في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا قبل أن يتابع دراسته في جامعة МГУ.

هيئة التميز والإبداع تبارك للسيدة الأولى #أسماء_الأسد راعية التميز والتفوق والتي لبت الدعوة الخاصة الموجهة لسيادتها من جامعة موسكو الحكومية МГУ. وحضرت مراسم تخرج الطلاب المتميزين فيها لهذا العام.

شاهد أيضاً

تدشين الإختبارات النهائية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليمنية

حميد الطاهري دشنت صباح يوم امس الاول اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب”وسط اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *