أطلق حملة تنظيف الكورنيش البحري من بلدية الميناء في طرابلس والتقى هاشمية

مطر: “المشروع سينعكس إيجابا” على السياحة الداخلية في الميناء، وسينشط الحركة الاقتصادية حتى ولو كانت ضمن نطاق ضيق”

أطلق النائب المستقل إيهاب مطر حملة لتنظيف كورنيش الميناء البحري، في طرابلس ،وهي مبادرة بيئية تمتد ثلاثة أشهر متواصلة تستهدف توعية المواطنين على أهمية الحفاظ على نظافة الكورنيش، بمبادرة جدية قائمة على مبدأ التعاون بين الجمعيات المدنية وبلدية الميناء، وتؤمن فرص عمل لعشرات الأشخاص ، باحتفال أقيم في بلدية الميناء، بحضور القائم بأعمال بلدية الميناء إيمان الرافعي، ورئيس لجنة محمية جزر النخل عامر حداد، والمدير العام لمجموعة إيهاب مطر للتنمية (IMD) موسى العش ،وعدد من أعضاء المجموعة وفعاليات من الميناء.

 

وقال مطر في كلمة القاها: “نؤكد على أهمية هذه المبادرة ،في ظل غياب الإمكانات البلدية، لن يمتنع عن القيام بدوره المدني لا السياسي. من قلب الميناء- طرابلس، نجتمع لنقول إن هذه المدينة تستحق الازدهار ومن غير المسموح أن تبقى مهمشة ومن غير المقبول الإنصات لمصطلحات اعتدنا على سماعها كجملة ما خلونا مثلاوفي حال لم تقم الدولة بواجباتها سنحاول دائما التمسك بالمطالبة بحق أولاد منطقتنا الذين لا يمكننا أن نراهم مهمشين”.

وتابع مطر :” لابد من التحدث عن تفاصيل المبادرة، واذكر بالمبادرة التي أطلقتها من التبانة، ونتوجه إلى القطاع التربوي وتعطي مناخًا إيجابيًا للأطفال ،أما مبادرتي الجديدة فنوعها بيئي تساعد الشبان والشابات على تجميل منطقة الميناء، مما يحدث عدوى إيجابية للحفاظ على الكورنيش أولًا ، وتأمين فرص العمل لهم ثانيا”، وهناك مبادرات جديدة قريبة سيتم الإعلان عنها في مناطق أخرى من المدينة”.

وقال مطر: “منذ فترة، نفذت حملة نظافة للشاطئ والجزيرة، لكن اتضح بعد أسبوع أن الوضع فيهما عاد أسوأ من السابق، وبدأنا بالتخطيط فعلي لما يمكن تقديمه لمدينتنا وكورنيشها الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة، لذلك قررنا القيام بحملة نظافة تستمر 3 أشهر يوميًا تمتد على كل الكورنيش وهذا ما نطمح إليه، الأمر الذي يفتح المجال لتأمين فرص عمل، ولو باشرنا في هذا المشروع الذي ينفذ بطريقة موسمية، يمكن أن يخدم صاحب الكفاءة الذي يمكنه إكمال هذه المسيرة ليصبح ضمن فريق العمل، فيقدم عمل التنظيف بصورة يومية”.

 

وتابع مطر :”هذا المشروع سينعكس إيجابا” على السياحة الداخلية في الميناء، وسينشط الحركة الاقتصادية حتى ولو كانت ضمن نطاق ضيق، وبهذه الخطوة نكون قد قمنا بعمل إيجابي على قدر المستطاع مع العلم أننا لا يمكننا أخذ مكان الدولة اللبنانية بالتأكيد”.

وختم مطر :”نشكر بلدية الميناء ومؤسسة IMD وفريق العمل وجمعية “الواجب الإنساني” المشاركة في إدارة هذا المشروع والحضور، ونتمنى أن تشجع هذه المبادرة الأفرقاء المختلفين لتحسين الوضع في المدينة وأن تتعانق الجهود والأيادي ليتحمل كل مسؤول مسؤوليته أمام هذه المدينة وأهلها”.

 

ثم تحدثت الرافعي فالقت كلمة اكدت فيها:” أن البلديات باتت تحتاج إلى من يساعدها، فمن دون مبادرات لا يمكن أن تصل للتنمية المحلية، ومهمة هذه المبادرة اليوم توعية المجتمع على ضرورة الوصول إلى بيئة نظيفة في المدينة ونتمنى الاستمرار بمبادرات شبيهة”.

استقبل هاشمية

من جهة اخرى ،استقبل النائب مطر، في مكتبه في منطقة البحصاص في مدينة طرابلس، رئيس جمعيتيّ “بيروت للتنمية” “وإمكان” ،أحمد هاشمية على رأس وفد، بحضور الصحافي محمّد نمر. وتم البحث في أوضاع طرابلس الإنمائية وتطوّرات البلاد.

شاهد أيضاً

كيكة الشوكولاتة المثالية..🤎🍫”

​ #المكونات: كوب و نصف طحين 4 بيضات زبدة 150 جرام مسحوق الكاكاو 2 ملعقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *