رمضانيات [ 25 ]… ضريبة السعي والعمل الرسالي


المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله 

بسم الله الرحمن الرحيم 

الكلمة الطيبة :
إنّ علينا الإستعداد ونحن نعيش كلّ مشاكلنا، ليس في لبنان فحسب، بل في كلّ ما تحرّكت به المشاكل ، وفي ما نعيشه من تخلّف الناس الذين يخربون بيوتهم ومجتمعهم بأيديهم ويقتلون بعضهم بعضاً لأنهم لا يعرفون أن يتفاهموا بالكلمة وأن يتصارعوا بالفكرة …. أو في ما تحرّك المستكبرون به في كلّ مكان ….
إنّني لا أقولها في لبنان، في كلّ هذه الفتنة التي لا تزال تعيش لتصنع في كلّ يوم مأساة. ولكن في كلّ العالم الإسلامي الذي يتحرّك فيه الإستكبار الكافر الذي يحاول خنق الإنطلاقة الإسلامية والصحوة الإسلامية، حيث المطلوب أن يبقى الكفر مسيطراً على واقع المسلمين ….

 

ضريبة العمل:

إننا – ونحن نعيش كلّ ذلك – لا بدّ لنا أن نعرف أنّنا إذا أردنا الإستمرار فلا بدّ أن ندفع الضريبة .
ومن يجد نفسه غير قادر على دفع الضريبة فلينسحب حتى لا يُثقل المسيرة …. لأن الذين يتعبون ويخافون ويتعقّدون هم أناس سوف يُتعِبُون السائرين المجاهدين .

إننا عندما نريد الوصول إلى الله تعالى فلا بدّ أن ندفع الضريبة، ضريبة حملنا للرسالة وضريبة إيماننا بالحرية وضريبة إيماننا بالعزّة حتى نستطيع إكمال الطريق.

ليست مشكلة أن نسمع كما سمعنا الكثير من السُّباب يُكال لنا، ومن التُُّهم توجّه للعاملين المجاهدين . وسنواجه الكثير من الضغوط والعدوان كما واجه إخواننا الذين سبقونا بالإسلام …. وعلينا أن تكون مواقفنا صلبة ، وأن نمثّل صورة ما قاله أمير المؤمنين علي(ع) لولده محمد بن الحنفية حين أراد له أن يحملَ في الحرب ” تِد في الأرض قدمك ، أعِرِ الله جمجمتك، إرمِ ببصرك أقصى القوم، تزول الجبال ولا تزُل”.

علينا ألاّ نتعقّد في فقدنا للأحبة والأعزّاء، وسنُبتلى بالإضطهاد كما ابتُلينا وقد تزداد الضغوط علينا لأننا كلّما أخذنا قوّة جديدة كلما أخذ الآخرون بقوّةٍ تضغط علينا ….!!!

تنسيق: علي رفعت مهدي
26 رمضان 1444 للهجرة

شاهد أيضاً

إيران: نؤكد وجود مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في مسقط

ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة تؤكد الأخبار المتداولة بشأن مفاوضاتٍ غير مباشرة بين طهران وواشنطن …